الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية المملكة على موعد مع أزمة خبز غير مسبوقة بسبب نائبين .. !

المملكة على موعد مع أزمة خبز غير مسبوقة بسبب نائبين .. !

2792

البلقاء اليوم -

 

  6a82d23c025134a3ef76548fc5c7d167 صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---

رفض اصحاب مخابز قرار وزارة الصناعة والتجارة والقاضي باشتراط المخابز دفع ايصالات شراء الطحين لمكاتبها في فروعها بالمملكة، بالاضافة الى اشتراط القرار شراء الطحين من مطحنتين اثنتين بعينهما .

جاء ذلك خلال اجتماع ضم أصحاب وممثلي عن المخابز العاملة في جميع محافظات المملكة ، والذين عقدوا لقاءً مع نقيب نقابة اصحاب المخابزعبد الاله الحموي واعضاء مجلس النقابة، رفضوا خلاله اشتراط قرار وزارة الصناعة والتجارة ليس لجهة طبيعة القرار المالي، حيث لم يروا اشكالا في الية الدفع عبر مكاتب وزارة الصناعة والتجارة، بل لجهة اختيار الوزارة لمطحنتين تعود  الاولى للنائب خالد البكار "مطحنة النميش" والثانية للنائب كمال الزغول "مطحنة ابو نصير" .... ولقي قرار الترويج للمطحنتين المشار اليهما موجة رفض واستياء من قبل اصحاب المخابز بسبب ما يحمله قرار الاختيار من تحيز وعلامات استفهام لا تشير الا لما هو في مستوى الشبهة ...!! الى ذلك، رأى اصحاب المخابز في حجة وزارة الصناعة والتجارة بالاجراء موضوع الطرح بأنه لحماية وضبط مبيع مادة الطحين بأنه مبرر غير مقنع، فالدولة عبر حكومتها ووزاراتها قادرة على ضبط أمور الدولة بالكامل، ولن تعجز لحماية وضبط عملية بيع الطحين بالانحياز لرأس مال نيابي يعود للنائبين المذكورين اصحاب المطحنتين ، واعتبر اصحاب المخابز في السياق المذكور قرار وزارة الصناعة والتجارة بأنه تدخلا ليس من حقها، وليس من اختصاصها اجبار اصحاب المخابز على شراء الطحين من المطحنتين المشار اليهما، طالما دفع ايصالات شراء الطحين تتم عبر مكاتبها...! ولفت اصحاب المخابز الى ان جودة الطحين تختلف من مطحنة لاخرى، مشيرين بذات الصدد الى ان نسبة الاختلاص في طحين المطحنتين المشار اليهما تزيد عن 70% مما يُسهم بتردي جودة المنتج والذي يؤدي لاستخراج مادة خبز سوداء قليلة الجودة والنوعية فهل تستكثر وزارة الصناعة والتجارة على المواطن الاردني الحصول على منتج الطحين بصنفه الابيض الخالي من الشوائب ؟؟

الى ذلك اكد أصحاب المخابز وعبر نقابتهم أنهم يرفضون جملة وتفصيلا قرار وزارة الصناعة والتجارة وانهم غير ملزمين به، وخلاف ذلك لوحوا بالتصعيد لرفض القرار والامتناع عن شراء الطحين من المطحنتين المذكورتين ما يعني الاضراب عن صناعة الخبز وتعريض الاردن والاردنيين لموجة ازمة خبر غير مسبوقة في الاردن !!!
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدينار الاردني يشهد طلباً قوياً مع اقتراب عيد الفطر

#البلقاء #اليوم #السلط يشهد #الدينار #الاردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا