السبت ,24 أغسطس, 2019 م
الرئيسية أهم الأخبار تصاعد وتيرة الخلافات بين لجنة الجسيم وجامعة البلقاء التطبيقية

تصاعد وتيرة الخلافات بين لجنة الجسيم وجامعة البلقاء التطبيقية

535

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
استهجن العقيد المتقاعد فلاح الدعجه المنسق العام للجنة الجسيم ، صدور بيان عقب اجتماعهم برئيس جامعة البلقاء لمناقشة قضية حرمان ١٨ طالبه من مكرمة الجسيم دون ان يتم الرجوع اليهم ،
وبين الدعجه انهم تلقوا البيان من الإعلام !
و قال ان هذا البيان قد نسقه احد المتقاعدين الحضور بصفتة الشخصيه فقط و الذي كان يحاول استرضاء رئيس الجامعه بخصوص حل قضية شخصيه مع احد المتقاعدين ، و اضاف انه تم صياغته على ما يبدو في اروقة الجامعة ! و اعرب عن رفضة لما جاء فيه ..

و كتب على صفحته ان اللجنة ترفض المساس بحقوق الطالبات المتزوجات و ذلك بعكس ما جاء في البيان.

هذا و اكد النائب الباشا رياض العزام الذي كان ضمن الحضور ان اللجنة لم تتطلع على البيان الذي نسب الي المتقاعدين العسكريين و قال ان اللجنة تأكد وقوفها مع الطلبة انطلاقا من ثوابت القانون و ما جاء في قرار ديوان التشريع و الرأي و ان ذلك مطبق فيً الجامعه الهاشمية و جامعة ال البيت و جامعة العلوم و التكنولوجيا و غيرهم ،، مستغربا من عدم تطبيقه في جامعه البلقاء ..

و من المفارقات الاخرى ان البيان ذكر ان الباشا محمد رسول العمايره و هو رئيس لجنة متقاعدي السلط كان ضمن الحضور على الرغم انه لم يحضر الى الاجتماع مطلقا” !

و كان النائب أبو رمان هو من اثار قضية الطالبات ال ١٨ و فند في رد قانوني ما ورد في بيان الجامعه التي تطالبهم بدفع قيمة الرسوم الجامعية الفصلية بأثر رجعي ! و طالب الجامعة بالالتزام بتطبيق القانون في المادة ٢٢/ط و ما جاء في تفسير ديوان التشريع و الرأي و الذي اعتبر ان الزواج لا يمنع ابدا الانتفاع من المكرمة و رفض المساومه على حقهم بمجانية التعليم ..

هذا و قد و ادعى البيان الذي ثبت انه لم يصدر عن المتقاعدين ان رئيس الجامعة سيسعى للحصول على اعفاء من الرسوم السابقة لكن دون توضيح الالية .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن

البلقاء اليوم -----السلط انخفض عدد الجرائم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا