الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار متى ستنحسر الموجة الحارة ؟

متى ستنحسر الموجة الحارة ؟

1210

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال أسامة الطريفي المدير التنفيذي لموقع طقس العرب إن التوقعات تشير إلى بدء انحسار الموجة الحارة خلال ساعات مساء الجمعة وحتى يوم السبت.

وأضاف الطريفي إن ذروة الموجة الحارة ستكون خلال نهار الجمعة ، حيث سيكون الطقس جاف وحار بشكل لافت ومغبر خلال النهار وتقترب الحرارة من ال ٤٠ مئوية.
وبين انه في بلاد الشام، يُطلق على حالة الطقس “موجة حارة” في حال تجاوزت أكثر 4-6 درجات مئوية عن المعدلات الاعتيادية نسبة لفترة زمنية معينة وتستمر لمدة 3 أيام متتالية وأكثر.
ويبلغ تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة ذروته، اليوم الجمعة حيث تصبح الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود عشرة درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً في عموم المناطق حيث تقترب العظمى من حاجز 40 مئوية في عمان والمدن الأردنية، و شديد الحرارة في البحر الميت والأغوار حيث تتجاوز العظمى حاجز 45 درجة مئوية.
ويوم غد السبت ، تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بيوم الجُمعة، لكنها تستمر أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام بحدود 5-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال وعموم المنطقتين الشمالية والوسطى، في حين يستمر حاراً بشكل لافت في بقية المناطق.
وتظهر السُحب المتوسطة والعالية بالأخص على أجزاء من شرق وجنوب المملكة، مع احتمالية لهطول زخات محلية خفيفة من المطر.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصر تترافق معها هبات تعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.
أما يوم الأحد ، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام بقليل.
وتكون الأجواء أكثر اعتدالاً في المناطق الجبلية مقارنة بالفترة الماضية، في حين تستمر حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وبشكل لافت في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية.
وتستمر السُحب المتوسطة والعالية بالظهورعلى أجزاء من شرق وجنوب المملكة مع فرصة لزخات خفيفة من المطر فيها.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصرتعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.
وفي خليج العقبة:
– الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا