السبت ,21 سبتمبر, 2019 م
الرئيسية شؤون برلمانية النائب المجالي يعفو عن محافظ العقبة

النائب المجالي يعفو عن محافظ العقبة

525

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
قال النائب حازم المجالي إنه اعفى عن محافظ العقبة صالح النصرات وتجاوز عن زلته، كرامةً لله ورسوله في هذا الشهر الفضيل، ثم لسيد البلاد، ولغيرته على مركز النصرات الوظيفي، وكرامة لعشيرته الأصيلة، وكرامةً للعقبة وأهلها، ولوزير الداخلية سلامة حمّاد.

وتاليا بيان المجالي:

قال الله في محكم تنزيله ( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم )

إلى محافظ العقبة …

إعلم أنّ ابتلاء الله وفضله لم يقف عندي حدّ المرض بل جاوز ذلك محبةَ الناس ودعائهم وهذا والله ابتلاءٌ أكبر ….

أما يا باشا وقد أثقلتني تلك الردود والتعليقات بحقك، والتي جاءت ردود فعلٍ لما بدرَ عنكَ تُجاهي
تماماً مثلما أثقلني ذلك الإرث الذي أحمل، والذي ما وجدت في دستوره عقوبةً غيرَ العفو والتسامح، كرامةً لله ورسوله في هذا الشهر الفضيل، ثم لسيد البلاد، ولغيرتي على مركزك الوظيفي، وكرامة لعشيرتك الأصيلة، وكرامةً للعقبة وأهلها، ولمعالي وزير الداخلية سلامة حماد الذي استحلفني باسم الله والوطن والدم والعشيرة أن (أزرعها في لحيته)

نحن في شهر يغفر الله فيه ويعفو أكثر مما يغفر ويعفو في غيره، فعسى أن نرتقي جميعا لما يحب الله ويرضى، قال تعالى ( ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور ).

صبرت على الأذى، وكل ما قضى الله برضى، وتجاوزت عن الزلة، والحمد لله على كل حال، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

من جهته أكد محافظ العقبة صالح النصرات ان الحديث التي تناقله نائب مدينة العقبة حازم المجالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتشفيه بمرضه أُسيىء فهمه من قبل المجالي .
وبين المحافظ في تصريح صحفي انه يكن كل الاحترام والمحبة للنائب المجالي واهله ومحبيه وعشيرته ، مقدما اعتذاره عما اسيىء فهمه من قبل النائب المجالي بالرغم من المحاولات المستمرة والمتكررة للتواصل عبر الهاتف طيلة مساء امس واليوم بعد تصريحات المجالي الا انه لم يرد على المكالمات الهاتفية لتوضح فحوى المحادثة، واضاف انه كمحافظ للعقبة عندما تكثر عليه المشاكل يخطر بباله وباستمرار الركائز المجتمعية كنواب المدينة ومنهم النائب حازم المجالي الذي بادر بالاتصال معه مطمئنا على صحته داعياً بأن يمن الله عليه بالشفاء العاجل له قبل الدخول بتفاصيل المكالمة الهاتفية ، وبين النصرات انه طلب من المجالي التدخل في تهدئة الشارع في العقبة والتوقف عن تراشق البوستات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تزيد من تعقيد المشكلة ولاتخدم المساعي المبذولة لتطويق الموقف بما يتعلق بمشكلة توقيف احد ابناء مدينة العقبة من قبل القضاء ليتفاجأ النصرات برد المجالي ” انت تستقوي على الضعفاء وتترك الاقوياء”.
واضاف النصرات ان المجالي لم يكتفي بتلك العبارة التي لم اكن يوماً الا نصيرا للضعفاء بالقانون وزاد المجالي باتهامي بانني اتقاضى مبلغ 1000 دينار من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ، مؤكداً انه تفاجأ بحديث المجالي البعيد عن الحقيقة والواقع، وهذا ايضاً ما نفته السلطة عبر مركزها الاعلامي.
واكد النصرات اعتزازه بمجلس النواب الذي يسعى دائما لمد جسور التعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية وكافة فئات المجتمع الاردني خاصة في العقبة ، مؤكداً انه لم يرد على لساني ان قصدت التشفي بمرض النائب المجالي الذي ندعو له كما المجتمع باكمله ان يمن الله عليه بالشفاء العاجل .
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد نفت في بيان صحفي دفع السلطة اية مبالغ مالية لافراد او مؤسسات خارج او داخل العقبة .
واشار البيان انه وبالاشارة الى ما تم تناقله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من قبل البعض من الاخوة المواطنين حول قيام سلطة العقبة الخاصة بصرف مبالغ نقدية لبعض الجهات والاشخاص في العقبة تود السلطة التاكيد انها لا تقوم مطلقا بصرف اي مبلغ لاي جهة بما فيها محافظة العقبة سواء لعطوفة المحافظ او لاي حاكم اداري .
واضاف البيان ان ما يثار عن هذا الموضوع عار عن الصحة تماما ولا وجود له الا في عقل من يريد الاساءة للسلطة او للمحافظ او لاي مؤسسة وطنية اخرى مؤكدين ان ابواب السلطة مفتوحة للاجابة على اي تساؤل و في اي شأن للوصول الى الحقيقة المطلقة بعيدا عن الاتهام جزافا وزورا وبهتانا .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا