الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية خلال حفل استذكار رعاه النسوراطلاق اسم الفقيد مصطفى الواكد على احد شوارع السلط

خلال حفل استذكار رعاه النسوراطلاق اسم الفقيد مصطفى الواكد على احد شوارع السلط

2238

البلقاء اليوم -

النسور يرعى حفل "استذكار" المرحوم مصطفى الواكد

  • صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---

    برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور نظمت مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الثقافية وحزب الإصلاح وأصدقاء وذوي المرحوم  المهندس مصطفى الواكد حفل استذكار  في مدينة السلط السبت بحضور فعاليات رسمية وشعبية وحشد كبير من أهالي مدينة السلط.

     واستذكر أمين عام حزب الإصلاح الدكتور كليب الفواز في كلمته المرحوم فقال "عرفناه في حزب الإصلاح رفيقا وأخا وصديقا ملتزما بالعمل الحزبي يمثل الجانب العقلاني برجاحة عقله وتصرفه الحكيم دوما يطرح رأيه بكل جرأة وصلابة  لا يهادن في أمور الوطن ولا يحابي على مصلحته وعندما كنا نختلف بالطروحات كان يلتزم برأي الأغلبية وديمقراطية القرار.

    وأضاف "التزم كما الأردنيون بالمحافظة على النظام والتراب فهو يمثل عنفوان السلط واهلها كان ثابتا على رأية واتخذ مواقفا ترك الدنيا وهو يدافع عنها .

    وألقى باسم الهيئات الثقافية في السلط موسى الحياري كلمة استذكر فيها مناقب المرحوم ومسيرته في الدفاع عن مدينته ووطنه والجهود التي بذلها من خلال الهيئات التطوعية والثقافية استفاد منها أبناء مدينته .

    وقال رئيس تجمع ابناء السلط مدينة الثقافة احمد أبو هزيم في كلمته " كان مصطفى الواكد يعتقد أن الثقافة هي مضمون ونسيج متكامل للحياة تصدر عن رؤية واضحة واعتقاد متين وان الثقافة الناضجة النظيفة تحتاج اوعية ووسائل تواصل ملتزمة بالمبادئ والقيم لذلك كان اهتمامه بالمشاركة أو التفرد بتأسيس المنتديات والتجمعات الاجتماعية منها الثقافية والسياسية وكان من ضمنها تجمع ابناء السلط مدينة الثقافة ".

    وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان " اننا نقف اليوم امام شخصية فرضت على المدينة احتراما كبيرا فلم تمر مناسبة أو حدثا في المدينة الا كان من اوائل المشاركين فيه وقدم جهودا خيرة وخاض تجاربا كثيرة في خدمة الناس وبالرغم من من أنه لم يحالفه الحظ في انتخابات رئاسة البلدية اكثر من مرة الا أنه خدم المدينة في مجالات كثيرة وكان مراقبا شرسا لكل الهيئات الخدمية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

    والقى كلمة مؤسسات المجتمع المدني في السلط محمود العطيات قال فيها " لقد كان المرحوم واحدا من اعمدة العمل التطوعي ليس على مستوى السلط فقط بل على مستوى الوطن كله فلا يكاد يذكر نشاط تطوعي الا وكان حاضرا على راسه وكان صاحب همه عالية ونفس صادقة وانتماء ليس له مثيل.

    والقى وزير الثقافة الاسبق جريس سماوي  كلمة ابناء حافظة البلقاء قال فيها " نستذكر اليوم المرحوم " أبو المهيب " هذه الشخصية الوطنية المثابرة المشهود لها بغيرتها على وطنها وقد عرفت المرحوم منذ سنوات كثيرة وعرفته أكثر عندما كانت السلط مدينة الثقافة عام 2008 ولقد كان احد المفاتيح المهمة والدؤوبة في ترسيخ الفعل الثقافي وان يكون تفاعليا وان يصنع هذا الفعل في اروقة المؤسسات الثقافية واذا تكلم تكلم بالمنطق والعلم واذا فعل فعل ما تمليه عليه قناعاته وافكاره".

    والقى كلمة اصدقاء الفقيد الدكتور هاني العزب قال فيها " عرفت المرحوم يرفض منطق " الصفقات والمساومات وانصاف الحلول " وكانت البوصلة الوحيدة التي تقوده هي الانحياز الكلي والمطلق واللامشروط للحق والكرامة والحرية والثبات على الوفاء للقيم وكان اردنيا وطنيا وعربيا قوميا حيث كان الجرح الفلسطيني جرحه الذي لا يندمل ".

     

    والقى نجل الفقيد محمد مصطفى الواكد كلمة قال فيها " اقف بينكم في هذا المساء وانتم نخبة مصطفاه من ابناء البلقاء خاصة والاردن عامة واخص الهيئات والمؤسسات الثقافية والاجتماعية واعضاء حزب الاصلاح الذين ساهموا في اعداد هذا الحفل ".

     

    وأضاف " كان والذي قدوة ومعلما وزارعا للقيم زرع فينا معاني الوفاء وكرم خلق وشهامة الرجال والعمل الاجتماعي وحب الوطن على امتداد أرضه واعتز به ابا ومواطنا وفارس الرجال المثابرين الصادقين وكان مواطنا منتجا ومستنيرا ".

     

    وفي نهاية الحفل الذي قدمه المحامي فراس دواد نمر العريق أعلن رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان عن إطلاق اسم المرحوم مصطفى الواكد على احد شوارع مدينة السلط كما تم توزيع الدروع على الجهات المنظمة والداعمة .  

     




    التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

    إقرأ ايضاً

    الدفاع المدني ينقذ عائلة من ٧ اشخاص في حريق شقة في العقبة

    #البلقاء #اليوم #السلط – قال الناطق الاعلامي...

    البلقاء اليوم بالارقام

    اسرار المدينة

    شخصيات المحافظة

    مقالات

    هموم وقضايا