الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بعد ان انهى اخر امتحان توجيهي .. الشاب خالد العقرباوي ضحية مسبح الزرقاء

بعد ان انهى اخر امتحان توجيهي .. الشاب خالد العقرباوي ضحية مسبح الزرقاء

1598

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: فتحت وفاة الطالب خالد سهيل غنيم العقرباوي البالغ من العمر 17 عاماً غرقاً في احد المسابح الخاصة بمنطقة الزرقاء الجديدة يوم أمس تساؤلات كبيرة وجدية حول الرقابة على مثل هذه الأماكن الخاصة .
خبر وفاة الشاب العقرباوي شكل صدمة قوية ، فهو طالب بالثانوية العامة أنهى امتحانه الأخير، ثم توجه إلى ذلك المسبح ليلقى وجه ربه شهيداً اثر غرقه داخل المسبح ، الامر الذي دفع بالكثير إلى ضرورة البحث والتقصي حول تداعيات ظروف وفاة هذا الشاب ، لنجد أكثر مما هو متوقع .
حيث أشارت مصادر أن المسبح يفتقر الى شروط السلامة العامة ، حيث لايحتوي على منقذ معتمد مما يعرض حياة الآخرين للخطر ، كما أغلق المسبح عدة مرات على اثر حدوث حالات غرق أدت الى وفاة 3 أشخاص آخر ضحاياه المرحوم العقرباوي ، وبالرغم من تلك الأحداث المؤلمة كانت الإجراءات تتخذ بإغلاق المسبح ثم يعاد فتحه .
ووفق قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 1960 تتنوع صور القتل الى قتل مقصود والى قتل غير مقصود ، وان المادة 343 من القانون تحدثت عن القتل غير المقصود والتي نصت على أن الإهمال وقلة الاحتراز وعدم مراعاة الأنظمة والقوانين ، والتي ينتج عنها موت احد نتيجة لذلك ، يعاقب الشخص المسؤول عن اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على حياة الناس بالحبس من 6 أشهر الى 3 سنوات حسب طبيعة كل حالة على حدى ، ويقدر القاضي العقوبة المناسبة لكل حالة حسب نسبة التقصير والإهمال .
وأما الجهات المسؤولة فأنه من الواجب عليها وضع آلية واضحة وحازمة للتأكد من تطبيق مثل هذا النوع من المنشأت للقوانين والأنظمة وشروط السلامة العامة، خاصة في فصل الصيف حيث يزداد عدد رواد مثل هذه الأماكن.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن العام: تلقينا نصف مليون اتصال خلال رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تلقت #مديرية #العمليات و...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا