السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات دكتور مصري يكشف فضيحة بالجامعة الأردنية .. والقضاة يرد

دكتور مصري يكشف فضيحة بالجامعة الأردنية .. والقضاة يرد

1032

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
كشف أستاذ جامعي مصري عن فضيحة في الجامعة الأردنية بحسب ما وصفها هو، مدعيا أن عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية ارتكبت سرقة علمية حرفية في رسالة دكتوراة قدمتها لتصبح عضو هيئة تدريس في الجامعة.

ويقول الدكتور المصري إبراهيم زيد إن عضو هيئة التدريس الأردنية قدمت رسالتها التي تحتوي على السرقة العلمية عام 2011، فيما كان هو قدم رسالته عام 2005.

ويضيف، أن السرقة في الرسالة مكتملة الأركان، مؤكدا نسخ متن الرسالة وهوامشها مع حذف فقرة أو أكثر.

ونشر الدكتور زيد عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نصوصا من الرسالتين يقول إنها تثبت ادعائه وتؤكد وجود السرقة العلمية.

وطالب الدكتور المصري المسؤولين في الجامعة الأردنية بمحاسبة عضو هيئة التدريس الأردنية، بعد أن وقعت على وثيقة تؤكد فيها أن رسالتها غير مستلة من رسائل أخرى.

وبحسب ما علمت البلقاء اليوم فإن الدكتورة المعنية بادعاء الدكتور المصري متهمة بقضية تزوير شهادة توفل كانت قدمتها للجامعة الأردنية، وتنظر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالقضية التي أحيلت إليها قبل عامين.

من جهته رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة قال إن قضية الدكتور المصري لا تزال قيد التحقيق، مؤكدا أن الجامعة شكلت لجنتين إحداها "لجنة تقصي الحقائق" والثانية "لجنة تحقيق" للتأكد من وجود السرقة العلمية أو عدمها.

وبحسب ما كشف عضو إحدى اللجنتين التحقيقيتين فإن تقرير اللجنة يثبت وجود سرقة علمية ارتكبتها عضو هيئة التدريس الأردنية.

القضاة أكد أنه لا يوجد شيء قاطع حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم يستلم تقريري اللجنتين بعد.

وقال القضاة إن الدكتور المصري تواصل مع الجامعة الأردنية دون تقديم شكوى رسمية موقعة باسمه، كما أنه رفض التواصل مع اللجان التحقيقية عبر "سكايب" للحديث معه بشكل مباشر والاستفادة من أقواله.

وأشار إلى أن ذلك لا يبرء الدكتورة الأردنية من السرقة، كما أنه لا يثبت عليها ذلك أيضا.

وقال رئيس الجامعة إن من الممكن أن يكون الدكتور المصري هو من ارتكب السرقة العلمية من الدكتورة الأردنية، مؤكدا أن التحقيق سيكشف كافة الملابسات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي: لا تمديد لطلبات القبول الموحد

#البلقاء #اليوم #السلط قالت #وزارة #التعليم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا