الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار التربية : أوائل التوجيهي سيحضرون مؤتمر النتائج .. وتوضح حول "التكميلي"

التربية : أوائل التوجيهي سيحضرون مؤتمر النتائج .. وتوضح حول "التكميلي"

952

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، اليوم الأحد، إنه سيتم دعوة مجموعة من الأوائل لحضور مؤتمر الإعلان عن النتائج، ولكن لن يتم إعلامهم بنتيجتهم والمركز الذي حصلوا عليه إلا بعد صدور النتائج للجميع.

وأضاف الجلاد ، إن أوائل المملكة سيحتفظون بالدرجات التي حصلوا عليها، أي إنه في حين حصل أحد الطلبة من المتقدمين في الدورة التكميلية على علامة مطابقة أو أعلى فإن الأوائل سيبقون أوائل سواء على مستوى المملكة أو المحافظة أو اللواء.

وأشار الجلاد إلى إن الدورة التكميلية مفتوحة وبإمكان الجميع التقدم للامتحان، لا يمكننا إحصاء المتقدمين للتكميلي لأنه لا يوجد عملية تسجيل أو رسوم، والتقديم سيكون بعدد مواد مفتوحة وغير محددة.

وبين إنه لن يكون هناك مؤتمر صحفي لإعلان الدورة التكميلية ولن يكون هناك تصنيف لأوائل هذه الدورة.

وأوضح إنه سيتم التقدم للتنافس على القبول الموحد لمرتين الأولى للطلبة الناجحين الذين لا يرغبون في التقدم للامتحان التكميلي، والمرة الثانية لمن قدموا التكميلي، مع العلم إن الناجحين الذين لم يتقدموا للتكميلي لن تكون لهم الفرصة في التسجيل ضمن نظام التنافس للمرة الثانية، وإنما عليهم التسجيل في الموعد الأول المحدد لهم، وسيتم إعلان نتائج القبول الموحد لجميع الطلبة في نفس الموعد.

ونوه الجلاد إلى إنه سيتم احتساب العلامة الأعلى للطالب في حال تقدمه للامتحان التكميلي.

وكان وزير التربية وليد المعاني قد صرح في وقت سابق، إن نتائج التوجيهي لهذا العام ستعلن في الخامس والعشرين من شهر تموز القادم ، حيث سيتم عقد امتحان تكميلي بعد ذلك.

وكشف المعاني عن موعد انطلاق الامتحانات التكميلية، للتوجيهي، والذي سيبدأ في التاسع والعشرين من الشهر الحالي وينتهي في الثامن من شهر آب المقبل وسيكون مبحث الفيزياء هو أول مبحث للفرع العلمي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا