الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية العبادي: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة

العبادي: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة

1018

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
شكك النائب الدكتور بركات العبادي في الدوافع والأسباب التي دعت الحكومة لارسال تعديلات قانون الأسلحة والذخائر إلى مجلس النواب والتوجه لسحب السلاح من المواطنين، مشيرا إلى أن التوقيت يثير كثيرا من الشبهات.

وقال العبادي إن التعديلات أثارت مخاوف المواطنين حول الأسباب الموجبة الحقيقية لها، خاصة وأن الأسلحة موجودة بين أيدي المواطنين من عقود طويلة ولم يسبق أن جرى توجيهها ضد الدولة، بل على العكس تماما كانت تدافع عنها في مختلف المفاصل، وكان آخر ذلك ما جرى في عملية الكرك الإرهابية، حيث هب المواطنون بأسلحتهم لمساندة الأجهزة الأمنية.

وأضاف إن وجود الأسلحة في يد المواطنين يعزز الأمن والسلم المجتمعي وبخاصة ونحن في ظل هذه المخططات الاقليمية والظروف المحيطة بنا والتي تستدعي الدفاع عن الوطن، مشددا في ذات السياق على أن نسبة المخالفات التي ترتكب بأسلحة مرخصة لا تكاد تذكر، في حين أن التجاوزات يرتكبها أصحاب الاسبقيات والخارجون على القانون.

ولفت إلى أن هذه التعديلات ستعزز المتاجرة بالأسلحة في السوق السوداء في المملكة وستساهم بالثراء غير المشروع لبعض الأشخاص، مشيرا إلى أن الجميع مع التنظيم وعدم نشره بين العصابات والأفراد لضمان عدم اساءة استخدامه.

وتساءل عن سبب عدم افصاح الحكومة عن الأسباب التي دعتها لاجراء التعديلات ولماذا في هذا الوقت بالذات، وهل هذا في مصلحة الوطن؟ ولماذا في هذا التوقيت بالذات؟ ولمصلحة من تجريد المواطنين من أسلحتهم؟

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النواب يُعلن التصويت على الموازنة العامة الاثنين

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن النائب الثاني ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا