الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الانتهاء من انجاز مدينة السلط الصناعية نهاية هذا العام

الانتهاء من انجاز مدينة السلط الصناعية نهاية هذا العام

1312

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة ان الشركة المنفذه لمشروع المدينة السلط الصناعية اكدت انتهاء الاعمال في المشروع تمهيدا لافتتاحه اواخر هذه العام خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في مبنى مشروع مدينة السلط الصناعية بحضور اعضاء من مجلس المحافظة ونائب مدير عام المدن الصناعية عدي عبيدات والمهندسة ايمان عبيدات من وزارة الاشغال وممثلين عن الشركة المنفذة للقوات المسلحة اضاف ان اجتماع اليوم ياتي بناء على كتاب من المجلس لطلب عقد اجتماع يضم كافة الاطراف للمشروع ويجب ان يكون هنالك تقرير شهري عن نسبة الانجاز وواقع العمل في المشروع ليتم المراقبة الفعلية له وضمان الالتزام بمواعيد التسليم تمهيدا لاستقطاب استثمارات للعمل فيها وتشغيل الشباب من ابناء المحافظة فيها وتحقيق التنمية وتخفيض البطالة.

واكد العواملة ضرورة ان تكون اسعار الاستئجار المقدمة للمستثمرين مقبوله ومعقولة لضمان اكبر عدد من المشاريع والمصانع والاستثمارات داخلها ، وان مجلس المحافظة لن يقبل بتعثر المشاريع وانه سيعمل على تقديم الحلول والتسهيلات التي يستطيعها لضمان الانتهاء منها.

من جانبه قال الدكتور بشير ابو هزيم عضو مجلس المحافظة ان الفترة الماضية شهدت عدم دقة في المعلومات التي تعطى لنا وخاصة في نسب الانجاز مما اربك عملية المتابعة للمشروع،مؤكدا اهمية العمل حاليا للانتهاء من تركيب محطة الكهرباء الخاصة بالمدينة.
فيما شدد الدكتور علي ابو رمان عضو مجلس المحافظة على ضرورة كتابة محاضر اجتماعات تبين الالتزامات المطلوبة من كل طرف ومواعيد تنفيذها لضمان سرعة الانجاز والابتعاد عن المماطلة ، مطالبا ان يتم الاسراع في وضع خطة ترويج وتسويق واستقطاب المستثمرين حتى يتم البدء بالعمل فيها فورا افتتاحها رسميا.

وقال المهندس محمود الرحامنه عضو مجلس المحافظة ان مشكلة تصريف المياه يجب ان تكون بطريقة سليمة دون ان تسبب انجراف للاراضي المجاورة والتي تعود للمواطنين خاصة ان المناطق المجاورة تشهد حركة بناء بصورة كبيرة وستتحول لمنطقة سكنية.

المحامي عبودي العوايشه عضو مجلس محافظة البلقاء طالب ان يتم مراعاة خصوصية المحافظة في المجال الزراعي وان يتم البحث عن استثمارات ومشاريع تعنى بالقطاع الزراعي الذي يشكل قطاع هام ومؤثر على مستوى المحافظة والاردن .
المهندس محمد رحاحله عضو مجلس المحافظة اكد ان الاطراف المعنية جميعها متواجده ولا يوجد سبب لاي تاخير مبينا اهمية توحيد الجهود للانتهاء من اعمال المشروع وافتتاحه للعمل وفق موعد ثابت ملزم للجميع.

السيدة منار ابو رمان عضو مجلس محافظة البلقاء اكدت الثقة في قدرت القوات المسلحة ممثلين بالشركة المنفذه على الانتهاء من المشروع وفق المواعيد المحدده بعدما تجاوزنا الفترة الماضية التي شهدت عدم التزام وتضارب في الارقام والمواعيد.
من جانبه قال عدي عبيدات نائب المدير العام للمدن الصناعية اننا ملتزمون بانتهاء الاعمال وافتتاح المدينة الصناعية اواخر هذا العام وهو ما جعلنا نقوم بعمليات ترويج لاستقطاب استثمارات للمدينة ولدينا الان 28 طلب للاستثمار واقامة مشاريع فيها يتم دراستها حسب الاصول، وبين عبيدات ان الفترة الحالية ستشهد تنسيق اكبر وتجاوز لكافة اسباب التراجع في العمل الذي حصل خلال الفترة الماضية من المشروع ولاسباب مختلفة.

واضاف عبيدات ان محطة التنقيه الخاصة بالمشروع انتهت الدراسات الخاصة بها وسيتم طرح العطاء لها خلال فترة وجيزه، وبين ان اسعار التاجير والاستثمار ستكون مقبوله ومناسبة جدا لجميع الراغبين بالعمل داخل المدينة الصناعية.

بدورها بينت المهندسة ايمان عبيدات ممثلة وزارة الاشغال ان الوزارة تقوم بمتابعة دورية ومستمرة لعمل المشروع وتعمل على تذليل اية عقبات تواجه المشروع وبالتعاون مع مجلس المحافظة وكافة الجهات ذات العلاقة.

بدورهم قدم المشرفون في الشركة المنفذه التابعة للقوات المسلحة استعراض لمراحل المشروع منذ استلامه لغاية تاريخ اليوم والعقبات التي واجهتهم خلال التنفيذ والتصورات للفترة المقبلة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا