الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار تصاعد وتيرة الخلافات بين بلدية السلط والصحة .. والنفايات تتكدس امام المستشفى .. !!!!!

تصاعد وتيرة الخلافات بين بلدية السلط والصحة .. والنفايات تتكدس امام المستشفى .. !!!!!

841

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط --رصد



السلط : خلافات بين البلدية و” الصحة” تخلق أزمة نفايات بالمستشفى الحكومي
كوادر البلدية تمتنع عن نقل النفايات بحجة أنها "طبية"

تسبب خلاف بين مديرية صحة البلقاء وبلدية السلط، الى تحول ساحة مستشفى الحسين الحكومي الى مكرهة صحية، بعد ان تراكمت النفايات فيها لأكثر من 3 أيام، بسبب امتناع كوادر البلدية عن نقل هذه النفايات بحجة انها “نفايات طبية”.
وفيما تؤكد معلومات مديرية صحة البلقاء، ان سوء فهم حول ماهية النفايات المتواجدة في ساحة المستشفى ادى إلى تكدس النفايات خلال اليومين الماضيين، تشير معلومات اخرى لم يتم التأكد من صحتها، إلى أن ما يقف وراء هذه الازمة هو خلاف على صلاحية إغلاق محال تجارية بين البلدية ومديرية الصحة.
ويشير مراجعون ان تراكم النفايات في المستشفى شكل بيئة مناسبة لانتشار الحشرات الناقلة للأمراض، لافتين إلى أن المستشفى الذي من المفترض ان يكون الملاذ لآلاف المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية تحول إلى مكرهة صحية.
ويشدد المراجعون على ضرورة إيجاد حلول سريعة للمشكلة من قبل المعنیین في البلدیات أو الدوائر الصحیة والبیئة، خاصة وان بعض هذه النفايات قد تكون نفايات طبية وضعت بالخطأ مع النفايات الصلبة، منتقدين تقصير الجهات المعنية في التخلص من النفايات.
ويبين المواطن احمد حسين، ان تراكم النفايات بشكل كبير سيؤدي إلى تكاثر وانتشار الحشرات الضارة والقوارض عدا عن الروائح الكریهة التي تنبعث منها، موضحا ان هذا الأمر قد يشكل خطرا على الصحة والسلامة العامة في مكان يجب ان تعطى فيه أولوية قصوى للصحة العامة.
ويرى مصطفى علي، ان انعكاسات تراكم النفایات لعدة أیام قد يسبب امراضا خطیرة على الصحة العامة، خصوصا في فصل الصیف، موضحين ان منظر النفايات المتراكمة لا يدل على انه هذا المكان يعود لمسشفى بل هو مكبا للنفايات.
من جهته يؤكد مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، ان سوء فهم حول ماهية النفايات المتواجدة في ساحة المستشفى، ادى إلى تكدسها خلال اليومين الماضيين، موضحا ان بعض القائمين على النظافة في البلدية الذين يجهلون التفريق بين النفايات الطبية الخطرة والنفايات المنزلية امتنعوا عن نقل النفايات.
ويضيف انه جرى التواصل مع رئيس البلدية
والاتفاق على ان يتم نقل النفايات من المستشفى، مؤكدا ان النفايات الطبية عادة ما يتم التخلص منها في محرقة النفايات الطبية داخل حرم المستشفى ولا توضع مع النفايات الاخرى.
من جانبه اكد مصدر في بلدية السلط ان البلدية امتنعت قبل يومين عن نقل النفايات الطبية من مستشفى الحسين حرصا منها على سلامة عامليها، خاصة وان عددا منهم تعرض سابقا لأمراض نتيجة تعاملهم مع مثل هذه النفايات. واكد انه وبعد لقاء في مديرية الصحة جرى الاتفاق على نقل هذه النفايات واتلافها بالطرق السليمة، مشيرا إلى نقلها صباح أمس لانهاء المشكلة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا