الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا .. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة

الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا .. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة

1173

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط-----
اتفق مجلس النقابة ورؤساء الفروع في المملكة، السبت، على المضي في عدم التنازل عن مطلب علاوة الـ50%، إلى جانب رفض المسار المهني بصورته الحالية جملة وتفصيلا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، في مقر النقابة الرئيسي، لمناقشة وبحث خطة النقابة فيما يتعلق بالعلاوة.

وأجمع رؤساء الفروع على ضرورة تحقيق مطلب علاوة الـ50% بوصفه مطلبا أصيلا ومكتسبا للمعلمين لا يُمكن الحياد عنه.

من جانبه، قال نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا إن النقابة تلمس جيدًا حالة المعلم الأردني وتدرك وضعه الاقتصادي المتردي، رافضًا المزاودة على المعلم الأردني باعتباره الجيش الثاني للوطن من أي جهة كانت، حيث أن المعلم هو أكثر من يقدّم للوطن.

وأكد الحجايا التزام النقابة الكامل بمطالبها التي من شأنها تحسين أوضاع المعلمين المعيشية والمهنية، مشيرا إلى أن العدد الأكبر من المعلمين يعمل في وظيفتين أو أكثر من أجل التمكن من الوفاء بالتزامات معيشتهم اليومية.

ولفت إلى أن هدم روح المعلم النفسية من خلال انهاكه ماديا وماليا قد يكون جزءا من المؤامرة على الوطن، حيث أصبح بعض المعلمين يعلمون في مهن لم يكن أحد يتصورها سابقا.

وشدد على أن "علاوة الـ ٥٠% مطلب لا يمكن التراجع عنه أمام جميع المسوغات والمبررات التي تقدمها أذرع وسحّيجة الحكومة".

وأكد في رسالة وجهها لرؤساء وأعضاء الهيئة المركزية والادارية لنقابة المعلمين على أن المعلمين جميعا لا يقبلون من ممثليهم أن يكونوا ضعفاء.

واستهجن الحجايا اشتراط حمل المعلمين للدبلوم المهني من أكاديمية الملكة رانيا من أجل اتاحة الفرصة لهم للعمل في بعض الدول العربية، قائلا: حتى الاعارة التي كان المعلم يتأمل بها، تحوّلت إلى شركة أكاديمية الملكة رانيا، لو كان معك كلّ الشهادات وكنت لا تحمل دبلوم أكاديمية الملكة رانيا إذن "صف واطفي".

ولفت إلى أن اشتراكات المعلمين في التأمين الصحي تغطي ما نسبته 67% من مخصصات التأمين الصحي.

يُشار إلى أن النقابة حاولت الجلوس مع الحكومة وأذرعها المعنية بموضوع العلاوة إلا أن الأخيرة ترفض الحوار مع مجلس النقابة.

وتاليا نص البيان الصادر عن الاجتماع:

بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين ورؤساء الفروع حول علاوة الـ 50٪


السبت, تموز 20, 2019 - 19:15
بسم الله الرحمن الرحيم

الزملاء والزميلات على امتداد الوطن؛ تحية إكبار واحترام لكم، وأنتم قطب رحى العملية التعليمية، وصناع الفكر وقادة التغيير، بأيديكم تبنى الخبرات وتصدر عجلة الإنتاج بالكفاءات، دمتم ودام نبضكم بالانتماء يفيض حبا.

الزملاء والزميلات؛
إن ما يحدث من تغول على حقوقكم وتجاوز على قداسة مهنتكم، من قبل أطراف عديدة، ومن ضمنها الحكومة، قد بلغ حدًّا لا يمكن السكوت عنه، وقد آن أوان وضع حد له.

الزملاء والزميلات؛
لأن حقوقنا المسلوبة كثيرة، ومطالبنا العادلة عديدة، قمنا بترتيب أولوياتنا، وتنظيم صفوفنا، وتوجيه بوصلتنا نحو هدفنا المرحلي الأول، ألا وهو علاوة ال 50 %، هذه العلاوة التي ماطلت الحكومة فيها كثيرًا كما ماطلت بغيرها من الحقوق.

الزملاء والزميلات؛
لقد قررت نقابتكم، انتزاع علاوة الـ50 ٪ باعتبارها حق ومستحق، طارقين أبواب الحوار ولا زلنا، متأملين ان نجد من خلالها آذانا صاغية، وعقولا راقية راشدة، تدرك مصلحة الوطن، وأهمية انصاف المعلم لصالح بناء ونهضة الوطن.

الزملاء والزميلات؛
إننا في نقابتكم لا نفاوض أو نساوم على حقوقكم العادلة، ولكننا ننتزعها بكل أنفة وكرامة، وأن كل ما يتعلق بعلاوة الـ 50 ٪ غير قابل للتراجع عنه.

وعليه؛ فقد قررنا استكمال ما تبقى من حوار مع كل الجهات المعنية، ولكن ليس لوقت مفتوح، لأن صبرنا قد بدأ ينفد من الوعودات الوهمية، والتبريرات الواهية؛ متمنين ألا تدفع الحكومة باتجاه التصعيد والتأزيم، بصم آذانها والتنكر لحقوقنا، لأن وقفتنا حينها لن يردها أحد، ولن تكون مسبوقة.

الزملاء والزميلات؛
إن أوصلتنا الحكومة إلى طرق مسدودة، فستكون الخيارات جميعها مفتوحة، خلال شهر أيلول القادم.

اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد

المكتب الإعلامي
نقابة المعلمين الأردنيين
٢٠ تموز

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ_عصفور شددت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا