الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2019 م
الرئيسية شؤون صحية تواصل الاشتباه بحالات تسمم في جرش .. واستياء من محاولات تحميل مطعم ومخبز المسؤولية

تواصل الاشتباه بحالات تسمم في جرش .. واستياء من محاولات تحميل مطعم ومخبز المسؤولية

418

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: تواصل اسعاف ونقل حالات الاصابة بالتسمم في بلدة ريمون بمحافظة جرش لليوم الثالث على التوالي، وسط تبادل للاتهامات بين الأهالي والجهات الرسمية حول مصدر وسبب التسمم، فيما قالت مصادر أهلية إن عدد الحالات المصابة بالتسمم بلغت نحو (100) مواطن.

واستهجن مواطنون قيام الأجهزة الأمنية باغلاق مخبز ومطعم، معتبرين إياها محاولة للتنصل من المسؤولية وتبرئة سلطة المياه وباقي الأجهزة الرسمية، خاصة وأن العديد من المصابين ليسوا من زبائن لا المخبز ولا المطعم، كما أن عددا كبيرا من زبائن المخبز والمطعم لم يُصابوا بأي أذى.

وقال المواطن سليمان الزيادنة إنه كان أول من نقل زوجته وأطفاله الأربعة إلى المستشفى بعد ظهور أعراض تسمم عليهم، مؤكدا على أنه لم يقم بالشراء من ذلك المطعم والمخبز الذين جرى اغلاقهما.

وأضاف الزيادنة إنه وبعد ظهور عدد كبير من الحالات المشابهة والتي أدخلت المستشفى، تم ابلاغ وزارتي الصحة والمياه، حيث تفاجأ بعدم حضور أي فريق إلى منزله لأخذ عينات من خزانات المياه، مشيرا إلى أنه ما زال يحتفظ بكمية من المياه التي تم ضخها قبل حدوث حالات التسمم لأطفاله بليلة واحدة، حيث رفض طلب جهات رسميةبتفريغ خزانات المياه العائده له مقابل تزويده بـ "تنك ماء" مجانا.

ولفت إلىأن السلطة قامت بضخ المياه بقوة وفي موعد غير معتاد، حيث استمر الضخّ أربعة أيام قبل تحويل عائلته إلى المستشفى بعد آخر أيام ضخّ المياه.

وقال المواطن خالد الريموني -أحد سكان البلدة- إن عملية اغلاق المطعم والمخبز كانت مجحفة بحقّ أصحاب المحال، خاصة أنها تمت قبل اعلان نتائج التحاليل التي أجرتها وزارة الصحة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا