الثلاثاء ,25 فبراير, 2020 م
الرئيسية أهم الأخبار إضراب المعلمين .. اليوم الثاني عشر ولا بوادر للحل

إضراب المعلمين .. اليوم الثاني عشر ولا بوادر للحل

272

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يتواصل #إضراب_المعلمين في الأردن لليوم الثاني عشر على التوالي ، في الأسبوع الثالث منه والذي أعلنت عنه نقابة المعلمين تحت شعار أسبوع الإصرار، حيث سيتضمن عدة فعاليات للمعلمين في مختلف محافظات المملكة ، بدأتها أمس محافظتا المفرق والطفيلة بحشد كبير للمعلمين، سبقتها فعاليتان الأسبوع المنصرم كان لهما الأثر الشعبي الكبير بسبب قوتهما وزخمها ومشاركة كبيرة من المعلمين في كل من اربد والكرك ، وحضور نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة ومجلس النقابة .

يبدأ اليوم الثاني عشر من الإضراب ولا بوادر حل تلوح في الأفق ، فمطلب النقابة بعلاوة ال50% ، واعتذار الحكومة عما حصل في اعتصام الخامس من ايلول على الدوار الرابع “دوار الحجايا ” ، ما زال معلقا بين الحكومة والمعلمين ، ورغم إصرار المعلمين عليه ، إلا أن الحكومة في كل تصريح تعيد الوضع الى المربع الأول .
أمس الأحد اجتمعت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات مع عدد من الصحفيين ، سبقه الاجتماع تصريحات صحفية متلفزة لبعض القنوات ، حيث لم تختلف تصريحات غنيمات فيهما ، وكررت ما قالته ، حول ضرورة إنهاء الإضراب من قبل المعلمين والعودة الى الغرف الصفية وبدء العام الدراسي ، وزادت عليه أن الحكومة تنازلت عن المسار المهني ، لذلك على النقابة ان تتنازل عن علاوة ال50% .
ليأتي الرد على غنيمات وبتصريح خاص بسواليف من نائب نقيب المعلمين ، بأن النقابة لم تطلب يوما بتنازل الحكومة ممثلة بوزارة التربية عن المسار المهني ، بالعكس فالنقابة تريد المسار المهني الذي يتم بالتشارك والتوافق مع وزارة التربية وبما يرفع سوية المعلم والعملية التربوية ، وليؤكد النواصرة مجددا أن علاوة ال50% هي ما خرجوا من أجله وهو مطلبهم الأول وهو ما لم تستجب له الحكومة حتى الآن ، وأن إنهاء الإضراب بعد أسبوعين منه وبدء الأسبوع الثالث دون تحقيق هذا المطلب ، أمر صعب ، خاصة أن المعلمين في كل فعالية يقسمون أن لا عودة إلى الغرف الصفية ، حتى يتم تحقيق مطلبهم واستعادة كرامتهم ، وليعلن عبر سواليف أن الإضراب قائم ومستمر .
وحسب ما صرح به نقيب المعلمين الدكتور النواصرة ، والناطق الاعلامي للنقابة الاستاذ نورالدين نديم ، فإن نسبة الإضراب أمس الأحد بلغت 100% في مدارس المملكة ، كما أعلنا فشل السياسات الحكومة في تجييش الرأي العام والمواطنين ضد المعلمين .
وبينا أنه ورغم دعوات الحكومة عبر مديريات التربية للأهالي بإرسال أبنائهم إلى المدارس ، إلا أن استجابة أولياء الأمور لذلك كانت شبه معدومة ، حيث ما زال امتناع الأهالي عن دوام الطلبة مستمرا حتى يوم الأمس .
كما ظهر الدكتور النواصرة مساء أمس الأحد في بث مباشر ، ليؤكد ما جاء في تصريحاته لسواليف ، ويعلن أيضا ان هناك عدة إجراءات للنقابة خلال الأيام القادمة دون ذكر التفاصيل .
كما لمح النواصرة إلى أهمية تشكيل حكومة جديدة قادرة على التعاطي مع الأزمات .
اليوم الثاني عشر من أسبوع الإصرار ، في #إضراب_ المعلمين .. هل يحمل هذا اليوم جديدا ؟
لننتظر ونرى ، وتابعوا معنا كافة المستجدات أولا بأول .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن

البلقاء اليوم --السلط - قال مسؤول بحزب الليكود...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا