الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار هل سيكون اليوم هو الأخير .. أم سيبدأ أسبوع النشميات من #إضراب_المعلمين ؟

هل سيكون اليوم هو الأخير .. أم سيبدأ أسبوع النشميات من #إضراب_المعلمين ؟

864

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

بدأ يوم أمس الأربعاء الرابع عشر من #إضراب_المعلمين بدعوة نقابة المعلمين للحكومة للجلوس على طاولة الحوار ، وانتهى باجتماع لنقابة المعلمين مع وفد وزاري ظهرت من خلال التصريحات وحسب مراقبين بوادر حل ، حيث مهّد لحوار جديد حسب رأيهم .
فهل سينتهي اليوم الخميس الخامس عشر من الإضراب ، والأخير من أسبوع الإصرار بانهاء للأزمة ، أم سنشهد أسبوعا رابعا ، أعلن عنه الناطق الاعلامي باسم النقابة تحت عنوان أسبوع النشميات .
ما بين دعوة المعلمين بداية يوم امس للحوار وانتهائه باجتماع النقابة بالحكومة ، عدة فعاليات وتطورات حدثت خلاله ، أولها كان وقفة شعبية من المعلمين والمواطنين في الكرك أمام مدرسة المنشية للتضامن مع المعلمات اللواتي تعرضن لهجوم من احدى المواطنات ، وتم توقيفهن وتكفيلهن ، ثم مرافقتهن الى المدعي العام من قبل جمع كبير من المواطنين في موكب ضخم جاب شوارع الكرك والشارع الرئيسي المؤدي الى قصر العدل في المدينة .

إضافة الى فعالية الصمود والاصرار في العقبة بمشاركة المعلمين الذين اعلنوا الوقوف خلف نقابتهم واصرارهم على الصمود حتى تحقيق مطالبهم .
ثالث الفعاليات كانت أمام مديرية تربية ماركا وبمشاركة واسعة من المعلمين واعضاء من مجلس النقابة ، وضلك للمطالبة بإلغاء قرار النقل التعسفي الذي اتخذ بحق معلمات في مدرسة الكرامة ومدرسة اخرى في وادي السير ، وذلك لرفض هؤلاء المعلمات كسر الإضراب ، حيث أعلن الناطق الاعلامي للنقابة الاستاذ نور الدين نديم عبر صفحة نقابة المعلمين في فيسبوك ، أنه تم إلغاء النقل .
وخلال كلمته التي ألقاها في جموع المعلمين ، أعلن نور الدين نديم أن الأسبوع القادم وهو الرابع من#إضراب_المعلمين سيكون تحت عنوان أسبوع النشميات ، وذلك للتعبير عن وقوف النقابة مع جميع المعلمات المشاركات في الإضراب والرافضات لكسره رغم الضغوط التي يتعرضن لها .
ينتظر الأردنيون اليوم تطورات إيجابية نحو إنهاء الإضراب ليعود الطلبة الى مقاعد الدراسة ويبدأوا عامهم الدراسي الفعلي ، هل سيكون هناك اتفاق ما بين الحكومة والنقابة .؟
هل سيمسك أحد الطرفين أو كلاهما ،حقائب الطلبة ويضعونها على ظهورهم ، ويضعون الأقلام في أيديهم ليبدأوا الدرس الأول ؟
نتمنى ذلك .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا