الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة شيخ الأزهر يُعلق على جريمة هزت مصر ويطالب بأقصى عقوبة

شيخ الأزهر يُعلق على جريمة هزت مصر ويطالب بأقصى عقوبة

1112

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط

علق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على الجريمة التي هزت الرأي العام في مصر على مدار اليومين الماضيين، والتي تمثلت في مقتل الطفلة "جنة" على يد جدتها وخالها بعدما تعرضت لأشد أنواع العذاب والاعتداء الجنسي.
ونشرت صفحة "الأزهر الشريف" عبر "تويتر" تصريحات شيخ الأزهر، قائلًا ": #الإمام_الأكبر معلقًا على وفاة #الطفلة_جنة: تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة "#جنة"، تلك الطفلة الملائكية التي تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".
وتابع :" الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها تشكو ما حل بها من ألم وعذاب في غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة #جنة يضعنا جميعًا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم".
واختتم مشددًا ": وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء".

وجاء في التقرير الأولي للطب الشرعي حول أسباب وفاة الطفلة «جنة محمد سمير حافظ»، 4 سنوات، ضحية الكي والتعذيب على يد جدتها للأم بالدقهلية، والذي أكد أن سبب الوفاة هو تسمم بالدم.
وجاء بتقرير الطبيب الشرعي أنه بالانتقال لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي لفحص جثة المجني عليها «جنة» إن سبب الوفاة حروق نارية بالجسم أدت إلى حدوث صدمة تسممية بالدم وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية والوفاة.
وأكد أشرف عبدالوهاب يس، محامي الضحية، أن النيابة استمعت لأقوال الأب، واتهم الجدة صراحة بقتل طفلته من خلال التعذيب المستمر، وقال «مازلنا في انتظار التقرير النهائي للطب الشرعي لبيان وقائع التعدي والتعذيب».



التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كتائب القسام تعلن تنفيذ عمليات بالضفة وتحقيق إصابات

#البلقاء #اليوم #السلط قالت كتائب القسام في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا