السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية قيس سعيّد يغرد عن الربيع العربي / شاهد

قيس سعيّد يغرد عن الربيع العربي / شاهد

1194

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

احتفى نشطاء في شتى البلدان العربية، بنتائج الانتخابات الرئاسية التونسية، والتي “حققت معاني الديمقراطية وتداول السلطة والشفافية”، بحسب ما وصفوها.

وكان أستاذ القانون الدولي قيس سعيد المرشح المستقل، قد حقق فوزًا عريضًا أمام منافسه نبيل القروي مرشح حزب “قلب تونس” وذلك بنسبة تجاوزت 76بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل مرشح حزب “قلب تونس” نبيل القروي على 23.1 بالمئة.

قيس سعيد علق على نجاحه ووجه رسالة إلى أبناء الربيع العربي وإلى حكومات الانقلابات العسكرية، اليوم الاثنين، عبر حسابه على “تويتر” وقال فيها: ” نحن أبناء الربيع العربي سنبقى على يقين أن الحرية والديمقراطية أمل الشعوب وطريقها الأوحد الي التقدم والأزدهار، وأن الدكتاتورية والإنقلابات العسكرية طريق الجهل والتخلف والدمار وأن الشعوب الواعية المتعلمة لا يمكن الانقلاب على إرادتها وأن الجيوش جعلت لحماية الحدود وليست لإدارة البلاد”.

نحن أبناء الربيع العربي سنبقى على يقين أن الحرية والديمقراطية أمل الشعوب وطريقها الأوحد الي التقدم والأزدهار وأن الدكتاتورية والأنقلابات العسكرية طريق الجهل والتخلف والدمار وأن الشعوب الواعية المتعلمة لا يمكن الأنقلاب على أرادتها وأن الجيوش جعلت لحماية الحدود وليست لإدارة البلاد.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

سيناريو القيامة وشرارة الحرب يلوح في الأفق بعد اغتيال القادة الإيرانيين بدمشق

#البلقاء #اليوم #السلط اعتبر العديد من...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا