الجمعة ,22 نوفمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار متنوعة 7 نصائح من بيل غيتس

7 نصائح من بيل غيتس

349

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط
بل غيتس، رجل الأعمال الأميركي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، وأحد أشهر الأشخاص في العالم وأنجحهم، يتمتع بالكثير من الحكمة التي يرغب في مشاركتها. لكن ما النصائح التي تمنى لو أنه كان قادراً على تطبيقها حين كان شاباً؟ هذه بعض الأمور التي تمنى لو كان يعرفها في وقت مبكر من حياته المهنية، بحسب موقع "ريدرز دايجست"، وهي:

1 - الوعي الذاتي

يقول غيتس، وهو يتحدّث عن أيام شبابه خلال جلسة تحت عنوان "اسألني أي شيء" على موقع "ريديت" في فبراير/ شباط عام 2019: "كنت سأحاول أن أجعل نفسي أكثر وعياً من دون أن يؤثر ذلك بالرغبة في التعلم".

2 - فهم فكرة مجموعات المهارات المختلفة

"كنت ساذجاً للغاية بشأن المهارات المختلفة. واعتقدت أنه إذا كان شخص ما يتمتع بمعدل ذكاء مرتفع، فقد يكون جيداً في كل شيء. وما زال دمج المهارات المختلفة يُفاجئني"، هذا ما قاله غيتس في مقابلة أجراها معه كل من مارك زوكربرغ ولين مانويل ميرندا في كلية "هانتر" في مدينة نيويورك. أضاف: "اعتقدت أن الذكاء يمكن أن يحل كل شيء. أتمنى لو كنت أعرف المزيد لتجاوز هذه الفكرة".

3 - الذكاء يأخذ أشكالاً مختلفة

"حين أعود إلى الماضي، وتحديداً الفترة التي تخرجت فيها من الجامعة، هناك بعض الأشياء التي أتمنى لو كنت أعرفها. على سبيل المثال، للذكاء أشكال مختلفة، وليس له بعد واحد، كذلك فإنه ليس مهماً إلى درجة كبيرة كما كنت أظن". هذا ما قاله في تغريدة كتبها في عام 2017.

4 - الناس يتطورون اجتماعياً في أماكن مختلفة

يقول غيتس في جلسة تحت عنوان "اسألني أي شيء" على موقع "ريديت" في فبراير/ شباط في عام 2017: "لم أكن جيداً على المستوى الاجتماعي في ذلك الوقت، لكنني لست متأكداً من أن هناك نصيحة من شأنها إصلاح ذلك".



5 - التعرف إلى عدم المساواة في العالم

في تغريدة له عام 2017، "لدي أيضاً أسف كبير واحد. عندما تخرجت من المدرسة، لم أكن أعرف الكثير عن عدم المساواة في العالم. استغرق الأمر مني عقوداً".

6 - إدراك أهمية الأشخاص الذين يتحدونك

"أحِط نفسك بأشخاص يتحدونك، ويعلمونك، ويدفعونك إلى أن تكون أفضل". هذا ما خلص إليه غيتس في تغريدة له على "تويتر" في عام 2017.

7 - التوازن بين الصحة والعمل

"قبل عشرين عاماً، كنت أبقى في المكتب لأيام عدة من دون أن أفكر في الأمر مرتين. كان لدي طاقة وسذاجة في الوقت نفسه. أما اليوم، فبتّ أكثر نضجاً مع القليل من الحكمة الإضافية". هذا ما قاله في جلسة تحت عنوان "اسألني أي شيء" على "ريديت" في عام
2014.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

خمس مناطق قد تندلع منها الحرب العالمية الثالثة

البلقاء اليوم ----السلط نشرت مجلة ناشيونال...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا