الإثنين ,18 نوفمبر, 2019 م
الرئيسية أهم الأخبار قراءة في التعديل الوزاري الرابع على حكومة الرزاز

قراءة في التعديل الوزاري الرابع على حكومة الرزاز

276

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

رصد – فادية مقدادي
** لا نائب لرئيس الوزراء
** 6 وزراء لأول مرة
** ارتفاع عدد الوزراء بشكل عام
** انخفاض عدد الوزيرات
** خروج وزيران بارزان من الحكومة
** خروج 7 وزراء
** وزير عابر ل 3 حكومات
** دخول 9 وزراء جدد
خروج وزيران من الغد ودخول آخران من نفس كتاب الصحيفة

أجرى رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الخميس تعديله الرابع على حكومته التي تشكلت في منتصف حزيران يونيو من العام الماضي 2018م .

وفي قراءة أولية للتعديل الرابع ، يظهر لنا ارتفاع عدد وزراء حكومة الرزاز من 26 وزيرا إلى 28 بعد فصل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي ، ووزارتي الثقافة والشباب ووزارتي الزراعة والبيئة ، واستثناء وجود نائب لرئيس الوزراء خلفا لرجائي المعشر .

كما انضم للحكومة 6 وزراء جدد يتوزرون لأول مرة وهم … فارس بريزات، وباسم الطويسي، ووسام الربضي، ومحمد الخلايلة، وخالد سيف، وأمجد عضايلة .

ودخل الحكومة ثلاثة وزراء كانوا في حكومات سابقة،إضافة الى الستة الجدد هم: تيسير النعيمي، ومحي الدين توق، وصالح الخرابشة ، وبذلك فقد دخل تسعة وزراء جدد فعليا إلى حكومة الرزاز .
وانخفض عدد السيدات في الحكومة إلى 4 سيدات بعد مغادرة وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ، وبقي من السيدات كل من ياسرة غوشة وبسمة اسحاقات ومجد شويكة وهالة زواتي.

وخرج وزيران بارزان من الحكومة هما نائب الرئيس رجائي المعشر ووزير المالية عزالدين كناكرية ، يضاف لهما خمسة وزراء أخرون هم وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل، ووزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، ووزير النقل أنمار الخصاونة، ووزير المالية عز الدين كناكرية، وسبقهم إلى ذلك باستقالة منفردة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني، وبذلك يكون قد غادر فعلياً 7 وزراء.
هل من الممكن القيام بصفقات تصل الى 100,000$ باستثمار مبلغ 250$؟ تعلم كيفية استخدام الرافعة المالية

اما وزير الإدارة المحلية وليد المصري فيعتبر وزيرا عابر لـــ 3 حكومات منذ عام 2013 ، حيث استمر في تشكلية حكومة عبدالله النسور عام 2013 ، ثم في حكومة هاني الملقي ، وفي حكومة عمر الرزاز دون أن يتعرض لأي خروج من هذه الحكومات في أي تعديل طرأ عليها .
كما يلاحظ ان الرزاز استبدل الوزيران محمد ابو رمان وجمانة غنيمات الكاتبان من صحيفة الغد ، بآخرين من نفس الصحيفة هما عادل الطويسي وفارس بريزات .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر .. وشروط الفيزا اختلفت

البلقاء اليوم --السلط قال الملحق الإعلامي في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا