الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية العطيات .. اطلاق مشروع المجد الأربعاء .. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات

العطيات .. اطلاق مشروع المجد الأربعاء .. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات

2614

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
- قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة ستطلق مشروع المجد للشقق السكنية في محافظة الزرقاء بعد اجتماعها الذي سيعقد غدا، حيث سيتمّ طرح المشروع كفرص استثمارية مع القطاع الخاص.

وأضافت العطيات لـ الاردن24 إن المؤسسة بدأت باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في تملك أراض بمحافظات الكرك ومعان والمفرق نهاية الشهر الماضي، حيث ستنتهي المدة المحددة لاستقبال الطلبات الأسبوع المقبل.

وبيّنت أن بيع القطع في تلك المحافظات يتم بالتقسيط وبأسعار متفاوتة، حيث يبلغ سعر الأراضي في مشروع زحوم الكرك (8-10) آلاف دينار، في حين يتراوح سعر الأرض في مشروع ايدون المفرق بين (5500-8500) دينارا، وفي منطقة المريغة معان (2400-2800) دينار.

ولفتت إلى أن المؤسسة ستقوم بطرح باقي المشاريع في المحافظات أولا بأول بعد اقرارها من قبل مجلس الادارة.

ودعت المواطنين الراغبين بالاستفادة من تلك المشاريع التقدم بطلبات للمؤسسة حسب الشروط التي أعلنت عنها المؤسسة.

وكانت الحكومة أعلنت في شهر أيلول الماضي المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للإسكان لذوي الدخل المتدني والمتوسط من خلال المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، حيث يتضمن هذا البرنامج تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة الخدمات، بالاضافه الى بيع قطع أراضٍ سكنية مخدومه في عدة محافظات بالمملكة، أولها مدينة المجد السكنية في محافظة الزرقاء.

ويستهدف البرنامج ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على فئة الشباب وحديثي الزواج على ان لا يتجاوز دخل الاسره 700 دينار شهريا، فيما يتم تنفيذ البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص يُمنح فيها المستثمر والمستفيد قروضاً سكنية بسعر فائدة مدعوم من البنوك التجارية والاسلامية اضافةً الى اعفاءات رسوم نقل ملكية لدى دائرة الاراضي والمساحة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تحدد عطلة عيد الفطر السعيد

#البلقاء #اليوم #السلط لاول مرة تبادر #الحكومة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا