الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس مدارس الجزيرة توضح قصة الطالبة اليمنية "توجان البخيتي"

مدارس الجزيرة توضح قصة الطالبة اليمنية "توجان البخيتي"

2455

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
خاطبت إدارة مدارس الجزيرة الخاصة، مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، للاستفسار عن العقوبة التي تنص عليها القوانين في حالة الطالبة اليمنية توجان البخيتي.

وقال المدير الإداري في الجزيرة محمد الهندي : إن ما نشرته الطالبة اليمنية عن منعها من دخول الفصل الدراسي، عارٍ عن الصحة تماما.

وروى الهندي تفاصيل القصة، قائلا إن المدرسة تلقت بلاغات من قبل أهالي الطالبات، تفيد بأن الطالبة اليمنية تنشر أفكارا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قد تضر بزميلاتها.

وأوضح الهندي، أنه بالرجوع لصفحة الطالبة، تبين أنها تنشر أفكار والدها المقيم في لندن، والتي تتضمن إساءات واضحة للدين الإسلامي، حسب قوله.

وأشار، إلى أن مديرة المدرسة استدعت الطالبة الأسبوع الماضي، وطلبت منها التوقف عن الكتابة، حتى نهاية العام الدراسي، لكنها رفضت.

واليوم الاثنين، اجتمع الهندي بنفسه بالطالبة مجددا مع خالها، وجدد طلبه بالتوقف عن الكتابة، قائلا لها إنه لا يمكن أن تستمر في الكتابة وهي على مقاعد الدراسة في المدرسة.

ونفى الهندي، اتخاذ قرار بفصل الطالبة، مؤكدا أن الطالبة وخالها طلبا اتخاذ إجراء فوري كالفصل من المدرسة، لكنه أبلغهما بأنه سيتواصل مع مديرية التعليم الخاص لإبلاغه بالعقوبة المقررة في القوانين.

ولفت إلى أن مديرية التعليم الخاص طلبت منه تقريرا مفصلا حول الحادثة.

وكانت الطالبة توجان البخيتي، نشرت منشورا عبر صفحتها على "فيس بوك"، قالت فيه إن المدرسة طلبت منها التوقف عن نشر أفكار والدها، وعندما رفضت منعتها المدرسة من دخول الغرفة الصفية وطلبت منها مغادرة المبنى، وهو ما نفاه المدير الإداري.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا