السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية وزارة التربية .. لا تعليق للدوام بسبب انفلونزا الخنازير

وزارة التربية .. لا تعليق للدوام بسبب انفلونزا الخنازير

1084

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -------السلط

قال الناطق الإعلامي في وزارة التربية وليد الجلاد، اليوم الأربعاء، إن لا يوجد تعطيل للمدارس بسبب انفلونزا الخنازير.

وأكد الجلاد أن وزارة التربية ملتزمة بتعميم وزارة الصحة، وأنه في حال وجود الاشتباه بالإصابة في امنفلونزا الخنازير يتم منح الطالب أو عضو هيئة التدريس إجازة مرضية وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في الوزارة.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة راضي الجوارنة، إن زيارة وزير الصحة اليوم الى الكرك جاءت للوقوف على حالات مصابة بانفلونزا الخنازير في المحافظة

وأكد الجوارنة، ان ما يشاع عن انتشار واسع لهذا النوع من الانفلونزا في الكرك غير صحيح، مبينا ان الوضع مطمئن وتحت السيطرة حيث انه داخل مستشفى الكرك الحكومي يوجد 3 حالات تخضع للعلاج بينما اجمالي عدد الحالات في الكرك 19 حالة .

وأوضح الجوارنة انه لا داع للقلق وان الوزارة تتابع تطورات الوضع الصحي لجميع الحالات، مشيرا الى ان ما يشاع عن ضرورة تعطيل دوام المدارس نتيجة انتشار انفلونزا الخنازير في الكرك غير دقيق ولا حاجة لذلك.

يذكر أن وزارة الصحة قد عممت على كافة المستشفيات إلى استلام احتياجاتها من علاج إنفلونزا الخنازير H1N1 ، مؤكدة ان مخزونها الاستراتيجي يصل إلى 300 الف حبة تكفي لـ 30 الف مريض، مؤكدة تأمين العلاج إلى قطاعات الخدمات والمستشفيات الخاصة والجامعية مجانا .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا