الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة أيهما أكثر جاذبية للنساء: الرجل الملتحي أم حليق اللحية .. دراسة عملية تجيب

أيهما أكثر جاذبية للنساء: الرجل الملتحي أم حليق اللحية .. دراسة عملية تجيب

1479

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

كشفت دراسة نشرت مقتطفات منها صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن النساء أكثر انجذابا للرجال الملتحين، لأن اللحية قد تجعلهم يبدون أكثر قوة وهيمنة اجتماعية أو حتى أكثر أناقة، غير أن اللحية من جهة أخرى، قد تثير الشكوك حول النظافة الشخصية إذ أن بعض النساء تنفرن من اللحية خوفا من احتمال احتوائها على القمل او البراغيث والطفيليات وغير ذلك من البكتريا وتفضل الوجوه الخالية من الشعر لما يعكسه ذلك من نظافة.

وبحسب الإذاعة الألمانية فإنه في دراسة حديثة عرض باحثون في جامعة كوينزلاند باستراليا على 919 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 70 عاما، حوالي 30 صورة لثلاث رجال مختلفين تم تصوير وجه كل رجل منهم بعدة صور وحالات مختلفة فقد تم تصويرهم بلحية كاملة ودونها وبصور معدلة لتبدو أنثوية أو أكثر ذكورية.

وقد أظهرت النتائج أن الرجال الملتحين صنفوا على أنهم أكثر جاذبية من قبل النساء الراغبات في علاقات قصيرة أو طويلة الأمد، كما أن الوجوه الذكورية أكثر جاذبية من الوجوه الأنثوية غالبا عند المستطلعة آراءهن.

وعلى الرغم من ذلك فقد عبرت كثير من النساء عن اشمئزازهن من اللحية لما قد تخفيه من طفيليات جلدية وبكتيريا قد تكون ناقلة للأمراض.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اقتراح عاصف من صهر ترامب: يمكن نقل الفلسطينيين لمصر

#البلقاء #اليوم #السلط بعدما أشاد بالإمكانات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا