السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار 5 تنازلات مطلوبة من الفلسطينيين بصفقة القرن

5 تنازلات مطلوبة من الفلسطينيين بصفقة القرن

711

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قالت القناة الثانية العبرية، إن على الشعب الفلسطيني أن يتنازل عن 5 مطالب حتى يتحقق لهم إقامة الدولة الفلسطينية، وفقا لخطة السلام التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت القناة في إطار تغطيتها للموتمر الذي عقده ترامب في واشنطن، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن على الفلسطينين أن يعترفوا بيهودية دولة إسرائيل، وكذلك التنازل عن حق العودة للفلسطينيين المتواجدين في المهجر، والاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيل، ونزع سلاح غزة وحركة حماس، وكذلك عليهم التنازل عن الحصول على أموال إسرائيل ودفعها كرواتب لأسر الأسرى والشهداء.

ولفتت القناة إلى أنه خلال 4 سنوات من المفاوضات مع إسرائيل، سيتم حصولهم على الدولة، التي ستكون فيها ربط بين الضفة وغزة بواسطة نفق، بحسب الخارطة التي نشرتها القناة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، بنود وتفاصيل "خطة السلام" الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

و"صفقة القرن"، بحسب ترامب ونتنياهو، ستعترف بإسرائيل دولة يهودية، والعمل على حل الدولتين، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا