السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية السفارة الصينية في عمان تصدر بيان حول وباء كورونا

السفارة الصينية في عمان تصدر بيان حول وباء كورونا

1074

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

اصدرت السفارة الصينية في عمان بيانا حول فيروس كورونا في الصين فيما يلي نصه.

اصبح الوقاية والحكم لوباء فيروس كورونا أهم عمل للصين حكومة وشعبا. تم اصدار التوجيهات من الرئيس الصيني شي جين بينغ في هذا الخصوص وهو عقد اجتماعات للاستماع الى ايجاز أعمال الحكم والوقاية والمعالجة للوباء من اجل اعادة دراسة اسلوب العمل واعادة التموضع واعادة الحشد. يفضي الاجتماع الى تأسيس الفريق القيادي لتصدى الوباء للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذي يتحمل المسؤولية الشاملة في الحكم والوقاية لوباء. قد انشأت الصين النظام الشامل لحكم والوقاية بمتعدد المستويات، الذي يتركز في مدينة ووهان ومقاطعة هوبي ويتسق مع المركز والمناطق المحلية، واللآن تشهد جميع الأعمال التدفق السلس والعلمي الى الامام بشفافية عالية.
شرعت الصين بالتعاون الدولي بروح المسؤولية العالية وتشارك منظمة الصحة العالمية بمعلومات الوباء والتكنولوجية في اول وهلة منذ اندلاع الوباء. تأسست الاتصالات بين الاجهزة الصينية المعتمدة في البلدان الأخرى والمنظمات الدولية والاطراف المختلفة لتبليغ حالة الوباء وجهود الحكم والوقاية من الجانب الصيني. حصل الحانب الصيني التقديرات الايجابية والتفاهمات والتضامن مع اجراءات الحكم والوقاية المتخذة من قبل الجانب الصيني مما يعبر الجانب الصيني عن العرفان بالفضل.
في مواجهة الوضع الوبائي الحاد والمعقد، قد اتخذت الحكومة الصينية إجراءات قوية وفاعلة لا يمكن لأي دولة أخرى تتخذها وسوف تنفذها بحزم وبقوة أكبر. ستفي الحكومة الصينية بالتزاماتها الدولية وتلبي للهموم المشروعة للمواطنين الأجانب في الصين على الفور وتضمن سلامتهم بطريقة مسؤولة. وبفضل مزايا النظام للصين وتجربتها المفيدة السابقة وأساسها العلمي والتكنولوجي الراسخ المتراكم خلال 70 عام مضت على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، فإن الحكومة الصينية لديها العزم والثقة والقدرة على تحقيق الانتصار في معركة تصدى الوباء بالحكم والوقاية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا