الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية 80 شخصاً “معزولون” في “البشير”

80 شخصاً “معزولون” في “البشير”

864

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
باشرت وزارة الصحة إجراء الفحوص الطبية للطلبة الأردنيين القادمين من مدينة ووهان الصينية، وفق لمصدر حكومي مطلع قال “انه لا توجد اعراض المرض على اي من هؤلاء الطلبة، فيما سيتم وضعهم احترازيا في مستشفى الاوبئة بالبشير ليتم عزلهم مدة 14 يوما، وهي فترة حضانة المرض”.

إلى ذلك، قال الأمين العام المساعد لشؤون الرعاية الأولية في وزارة الصحة عدنان اسحاق، أمس، إنه تم إدخال الطلبة الأردنيين والعرب الذين وصلوا فجر أمس إلى عمّان قادمين من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس كورونا فيها، إلى “مستشفى الوبائيات”، التابع لمستشفى البشير، لغايات عزلهم.

وأضاف أن عدد المتواجدين في العزل أصبح 80 شخصا (71 من الطلبة، و9 أشخاص سابقين)، مشيرا إلى أنهم سيمكثون 14 يوما في المستشفى لغايات التأكد من عدم إصابتهم بـ”كورونا”، مؤكدا أن الفحوصات لم تظهر حتى الآن أي إصابة بالفيروس، وأن الوزارة لا تعتزم تشديد الإجراءات بشأن المرض.

وكان وزير النقل خالد سيف قال إن طائرة الملكية الأردنية، التي وصلت فجر امس أقلت 55 طالبا أردنيا، و7 طلاب من فلسطين، و3 من سلطنة عُمان، وواحد لبناني، و3 تونسيين، وواحد بحريني، بالإضافة لزوجة طالب تحمل الجنسية الروسية، وأفراد الطاقم الطبي وأفراد الطائرة.

بدوره، أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول، أن الطلبة الاردنيين والعرب بصحة جيدة لكن سيتم وضعهم بالحجز التحفظي في مستشفى العزل، مضيفا أنه سيبدأ فحصهم اليوم بعد وصول الشرائح المعدة للفحص بالاضافة لحجز الطائرة 5 أيام لتعقيمها.

وكانت السلطات الصينية أجرت صباح الجمعة فحصا طبيا احترازيا للمواطنين الاردنيين في مطار ووهان الصيني، وذلك قبيل اخلائهم إلى الأردن.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا