الأحد ,23 فبراير, 2020 م
الرئيسية شؤون صحية منع تصدير الكمامات الأردنية

منع تصدير الكمامات الأردنية

262

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء هايل عبيدات، الخميس، إنه تم إصدار قرار بمنع تصدير الكمامات على المنافذ الحدودية وبالتعاون مع الجمارك.

وأضاف عبيدات، أن “بعض الحالات تلجأ لتهريبها وهناك مصنع محلي لإنتاج الكمامات سيكون جاهزا الأسبوع القادم ينتج ما يقل عن 10000 كمام في الساعة”، مبيناً أن هناك مخزون يكفي لما لا يقل عن 6 أشهر لجميع أنواع الكمامات.

ونقلت المملكة عن عبيدات تأيده أنه “تم التنبيه على ضرورة الحفاظ على السعر المتعارف عليه للكمامات وما كان سعرها قبل شهر أو شهرين والذي يأتي من فواتير الاستيراد”.

وبين أن “المواد الأخرى سواء غذائية أو علاجية أو ملابس ليس لديها الفرصة أن تكون ناقلا لمكورات الفيروس لأنه يعيش 48 ساعة أو أقل في الهواء الطلق أو الجاف، مشيرا الى ان المؤسسة اخذت اجراءاتها بخصوص عمليات الشحن التي تم شحنها قبل أكثر من شهر، ومنذ تفشي الفيروس في الصين تم أخذ إجراءات بضبط عملية الاستيراد والتشديد على المواد الغذائية التي تأتي من الصين”.

وأوضح أن المؤسسة تعمل مع كافة مؤسسات الدولة لغاية اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية فيما يتعلق بموضوع فيروس كورونا، ولا داعي للقلق لأن الفيروس ينتقل من إنسان لإنسان”.

وقال عبيدات إنه يتم التأكد من السلع عبر إجراء بعض الفحوصات المخبرية ومتابعة الوثائق الصحية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا