السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تطلق منصة إلكترونية للبرنامج الدولي لتقييم الطلبة

التربية تطلق منصة إلكترونية للبرنامج الدولي لتقييم الطلبة

1229

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم --السلط
أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، منصة الكترونية للتعريف بدراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا) على موقعها الإلكتروني.

وجاء إطلاق المنصة من خلال الرابط http://apps.moe.gov.jo/app/privateeducation/، لطرح ثلاثة أسئلة يومياً لطلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في العلوم والرياضيات واللغة العربية على نمط الأسئلة في دراسة (بيزا)، للإجابة عليها وتلقي التغذية الراجعة بشأنها بشكل مباشر، وبما يسهم بتحسين مستوى ادائهم وينعكس على نتائج طلبة الأردن في المشاركة في الدراسة ضمن البرنامج الدولي في دورته القادمة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها عملت وفي إطار جهودها، لتمكين الطلبة من الاستعداد لدراسة بيزا، على تنفيذ دراسة على عينة تجريبية هذا العام للتأكد من جاهزية المدارس والطلبة للمشاركة في الدورة القادمة للدراسة والتي ستكون وفق النموذج الإلكتروني بدلاً من النموذج الورقي السابق، وبما يسهم بتمكين النظام التربوي من قياس المؤشرات العامة وفق أحدث الأطر.

وعممت الوزارة بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية على الميدان التربوي التعليمات والنماذج والإرشادات المتعلقة بهذه الدراسة، مؤكدة أهمية استعداد كوادرها فنيا وإداريا النجاح هذه التجربة.

يذكر أن دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا)، التي تجريها منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، تجرى كل 3 سنوات بمجالات العلوم والرياضيات والقرائية والمعارف والمهارات التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة.
وكانت نتائج الدراسة للعام 2018، والتي تم إعلانها في وقت سابق، أظهرت تقدم الأردن من خلال التحسن الواضح بمتوسط أداء الطلبة الأردنيين المشاركين فيها في مباحث العلوم والرياضيات والقرائية.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا