الأحد ,12 يوليو, 2020 م
الرئيسية أهم الأخبار بالتفاصيل .. منخفض عميق من الدرجة الثالثة الخميس

بالتفاصيل .. منخفض عميق من الدرجة الثالثة الخميس

565

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
يُتوقع أن يتأثر الأردن بمنخفض جوي من الدرجة الثالثة، وفقًا لتصنيف طقس العرب للمنخفضات الجوية اعتباراً من الخميس.

وستؤثر على البلاد رياح جنوبية شرقية نشطة طوال نهار الخميس، تنشط بشكل أكبر ليلاً، حيث تقترب هباتها من حاجز 100كم/ساعة، وذلك في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، ما قد يعمل على إثارة كبيرة في الغبار والأتربة وأجواء تعتبر عاصفة عموماً.

وفي التفاصيل ، قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب محمد الشاكر ان منخفضا جويا عميقا سيؤثر على الأردن اعتبارا من صبيحة يوم الخميس ، وحتى ساعات يوم السبت.

وبين الشاكر: صبيحة يوم الخميس سيتدفق هواء بارد على الأراضي المصرية قادم من اوروبا ليتشكل منخفض جوي مكانه غير اعتيادي في وسط الأراضي المصرية، مبينا ان ذلك المسار سيجلب معه ظواهر جوية عديدة.

وبين ان المنخفض سيتحرك مع ظهر يوم الخميس ليتمركز فوق مدينة القاهرة ، ومع ساعات مساء الخميس يتعمق اكثر ويتمركز بالقرب من السواحل الشمالية للأراضي المصرية ، ويوم الجمعة يتمركز فوق منطقة الدلتا بضغط جوي عميق جدا، قبل ان يتحرك ظهر الجمعة داخل البحر المتوسط ليصل الى السواحل الفلسطينية مساء الجمعة وفجر السبت.

وبين الشاكر ان الظواهر المرافقة بسبب هذه الحركة والموقع للمنخفض ستتثمل بـ :

أولا : سرعة الرياح القوية صباح يوم الخميس ، وتكون في الأردن جنوبية شرقية ، وستجلب معها الغبار ، وستصل سرعة الرياح مساء الخميس 100 كيلو متر في الساعة، وسيكون هناك تدني كبير للرؤية، وستستمر الرياح شديدة فجر الجمعة، وتخف يوم السبت، وستعمل الرياح على اضطراب حركة السفن والملاحة البحرية في العقبة .

ثانيا : حالة عدم استقرار جوي اعتبارا من صباح الخميس ، وستكون بعض الزخات المطرية رعدية وغزيرة نهار الخميس، وستكون الامطار غزيرة وغير معتادة على الأراضي المصرية.

مع ساعات ليل الخميس والجمعة ، تعبر جبهة هوائية باردة ، لتصبح حالة عدم الاستقرار الجوي شديدة، قد يرافقها زخات رعدية وزخات من البرد.

صباح الجمعة ونهار الجمعة ، تتراجع فرصة سقوط الامطار قليلا ، لكنها تتجدد مساء والجمعة وفجر السبت ليصبح الطقس شتوي ممطر.

ثالثا : يشهد المنخفض تقلبات حرارية كبيرة ، فستكون مرتفعة ودافئة نهار الخميس ، فتكون الأجواء شبه خماسينيه ، ولكن يوم الجمعة تدخل كتلة هوائية باردة الى الأردن ، فبالتالي يحدث تقلب كبير بدرجات الحرارة ، لتعود شتوية باردة.

شاهدوا الفيديو :

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذير .. درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها بــ 7 درجات

البلقاء اليوم -السلط ترتفع درجات الحرارة اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا