الإثنين ,30 مارس, 2020 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين والبرماوي يوضح

تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين والبرماوي يوضح

296

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال نائب نقيب الصحفيين الاردنيين ينال البرماوي ان التعميم الصادر عن وزير الصحة والمتضمن قرار مجلس الوزراء واضح تماما ويشمل اجتماعات الهيئات العامة ولم يستثني أي نشاطات للنقابات ” بغض النظر عن سبب اقامة تلك التجمعات” وهذا القرار مستتند الى نصوص القانون المدني وقانون الطورايء وبالتالي هو واجب التنفيذ ما لم يصدر أي شيء بخلاف ذلك . وكما ذكر ألاخ أبو أسامة فان المادة 41 من قانون نقابة الصحفيين قد عالجت كيفية التعامل في مثل هذه الحالات ونصها” اذا حالت ظروف قاهرة دون انتخاب المجلس يستمر المجلس القديم بأعماله وممارسة صلاحياته الى ان تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد” وامام مجلس النقابة الوقت الكافي للنظر في الأمر وتبعا لتطورات الاوضاع العامة وكلنا نأمل عدم تأجيل موعد الانتخابات لكن المصلحة العامة تتقدم على أي اعتبار كما لا تملك اي جهة مخالفة هكذا قرارات كون الاجتماعات العامة تحتاج عادة الى موافقات رسمية.
وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة إن بلاغ مجلس الوزراء بوقف كافة فعاليات النقابات المهنية يقضي بتأجيل انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين.

وقال محارمة في منشور له عبر فيسبوك “تأجيل إنتخابات نقابة الصحفيين بموجب بلاغ مجلس الوزراء بمنع التجمعات والندوات والمؤتمرات”.

واضاف، “الأمر الآن مرتبط بصدور بلاغ يلغي البلاغ السابق وليس للمجلس الحالي أن يقبل او يرفض، وبموجب المادة 41 من قانون النقابة يستمر المجلس الحالي حتى زوال الأسباب التي تمنع إجراء الانتخابات”.

وعممت الحكومة على كافة النقابات المهنية بوقف جميع الانشطة والفعاليات والمؤتمرات والتجمعات النقابية في مبنى مجمع النقابات او المباني التابعة لها بغض النظر عن سبب اقامة هذه التجمعات لحين الانتهاء من الاجراءات الصحية الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا