الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية زريقات يكشف: اصابة ممرضة أردنية في مستشفى البشير بـ "كورونا" قدمت من فلسطين قبل أيام

زريقات يكشف: اصابة ممرضة أردنية في مستشفى البشير بـ "كورونا" قدمت من فلسطين قبل أيام

910

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
:كشف المدير العام لمستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، عن اصابة ممرضة في قسم نسائية جراحة عظام سيدات من ممرضات المستشفى بفيروس كورونا المستجد بعد عودتها قبل ٥ ايام من زيارة امضتها في فلسطين .

وقال زريقات ان الممرضة فور ظهور اعراض الاصابة التي ظهرت عليها واخذ مسحة منها جاءت ايجابية وضعت على الفور بالعزل الصحي كما تم تطبيق الاجراء المعمول به مباشرة حيث جرى اغلاق قسم العظام والحجر الصحي على جميع الموظفين والاطباء والممرضين والممرضات التي خالطتهم الممرضه الاصابة لمدة ١٤ يوم .

واضاف انه جرى فحص المرضى ايضا في القسم وكل من خالطته من المرضى وتم تطبيق الحجر الصحي على المرضى لمدة ١٤ يوم حتى لو كان قد انهى علاجه وموصى من الاطباء بخروجه .

واكد زريقات ان الوضع الصحي جيد ومستقر وتم عزلها بالعزل الصحي لحين شفائها التام من الاصابة ويطبق عليها بروتوكول معاملة المريض بعزلها داخل غرفة مخصصة بالعزل وتخضع للزيارات الطبية وتحت اشراف طبي متواصل .

وقال ان فريقا مخصص للاستقصاء الوبائي توجه اليوم الى منزل عائلتها ولكل من خالطها فور عودتها من السفر وسيخضع كل من خالطها للحجر الصحي ١٤ يوم حيث سيتم اخذ العينات في موعدها المحدد.

واوضح ان الفريق سياخذ تلك المسحات للعينات ليس اليوم وانما في اليوم المخصص مفصلا ان العينة لن تكون دقيقة لكون الوقت مبكر لظهور العلامات المخبرية لفحص كوفيد ١٩ .

واكد زريقات ان المستشفى اخذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع عاملين ومرضى ومراجعين.

وتاتي حالة اصابة الممرضة من ضمن الخالات ال ٣٣ التي اعلن عن اصابتها في وقت

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا