الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بيان هامّ للرّزاز .. الأيام والأسابيع المقبلة قد تكون المرحلة أصعب من الآن .. تفاصيل

بيان هامّ للرّزاز .. الأيام والأسابيع المقبلة قد تكون المرحلة أصعب من الآن .. تفاصيل

1090

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

ألقى رئيس الوزراء عمر الرزاز بيانا صحفيا حول مستجدات الدولة في مواجهة فيروس كورونا.
وقال الرزاز ان المرحلة في الايام والاسابيع المقبلة قد تكون اصعب من الان، وان الحكومة ستبذل قصارى جهدها وان اي خطأ ترتكبه الحكومة سيتم تصويبه .
وأكد الرزاز ان الاردن دولة قادرة و قوية و ان جميع المخزون الغذائي ومخزون الطاقة متوفرة وبكثرة، وان الملك شدد على تطبيق القانون بحذافيره حفاظاً على سلامة الاردنيين.

و قال الرزاز ان القيم الانسانية لدى الاردنيين تتجسد فيما رأيناه من عمل وجراءات ميدانية من كافة المعنيين من المدنيين والعسكريين، في حماية المحجورين في الحجر الصحي، بالاضافة لما رأيناه مما قدمته مؤسسات القطاع الخاص وشركات الادوية، مؤكدا ان كل ذلك يدعو للفخر والاعتزاز، وموجها شكره للسلطة التشريعية والاعلام.

وبين الرزاز ان الاردن من اوائل دول العالم التي اتخذت اجراءات في تشكيل خلية أزمة بعد انتشار المرض في الصين، وكان اول قرار اخلاء الاردنيين والعرب من هناك، مبينا انه منذ لك الوقت اتخذت الحكومة 130 قرار لحماية الاردنيين كان اخرها تفعيل قانون الدفاع.

وأكد ان الحكومة ستعلن قريباً اجراءات تساعد المزارعين في القطاعات المختلفة .

وللحفاظ على الامن المعيشي ولديمومة القطاع الخاص، فقد أصدر الرزاز أمراً بوقف العمل ببعض احكام قانون الضمان الاجتماعي و استبدالها بقانون الدفاع.

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إنه يوقف العمل بأحكام قانون الضمان فيما يتعلق بتأجيل دفع المؤسسات والعمال لنسبة تغطية الشيخوخة من أجورهم للأشهر آذار ونيسان وأيار وتقسيطها دون فوائد..

وأضاف أن ‏قرار الدفاع رقم (١) يخفف عن القطاع الخاص دفع ٤.٤٪ من رواتب العاملين للضمان وهي النسبة المخصصة للشيخوخة و١٪ على العاملين أنفسهم..

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا