الخميس ,28 مايو, 2020 م
الرئيسية أهم الأخبار “الوطنية للأوبئة” توصي بعزل أي منطقة تظهر فيها زيادة بإصابات كورونا

“الوطنية للأوبئة” توصي بعزل أي منطقة تظهر فيها زيادة بإصابات كورونا

165

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن اللجنة توصي بعزل أي منطقة تظهر فيها أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا، بما فيها عمارة الهاشمي الشمالي، وأن قرار العزل متروك للجهات المعنية.

وحول إخلاء المحجور عليهم في الفنادق يوم غد الإثنين، بين الدكتور عبيدات لوكالة الانباء الارنية اليوم الاحد، أن خطة الإخلاء، تضمنت تعليمات مشددة للحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم.

وتتضمن الخطة حسب الدكتور عبيدات، إجراء فحوص سريرية للمحجور عليهم قبل مغادرة الغرف الفندقية، مبينا أنه في حال ظهرت أي أعراض على أي شخص، فإنه سيتم أخذ مسحة أنفية وبلعومية له والانتظار لحين خروج نتيجة الفحص، والتأكد من خلوه من الإصابة بفيروس كورونا قبل السماح له بالمغادرة.

وقال إنه تم التشديد على كل من يسمح له بالخروج، بالبقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط مع أي شخص من أسرهم والالتزام بشروط الصحة والسلامة والتعليمات التي أقرتها اللجنة بشأنهم.

وفيما يتعلق بالأوضاع الصحية للمصابين، بين الدكتور عبيدات أن هناك 3 حالات في العناية المركزة في المستشفى في وضع مستقر، غير أن حالتين منها على التنفس الاصطناعي المساعد.

وكانت اللجنة الوطنية للأوبئة، وافقت على الخطة التي وضعتها القوات المسحلة الأردنية ممثلة بالخدمات الطبية الملكية لإخلاء المحجور عليهم في الفنادق بشكل عام.

وشددت التوصيات على ضرورة تطبيق الحجر المنزلي لمدة أسبوعين والتواصل على الخط الساخن 111 في حال الشعور بأي أعراض خلال هذه المدة.

وستتم عملية الإخلاء، وفق إجراءات تضمن ضمان المباعدة بين المحجور عليهم خلال نقلهم بالباصات واتباع الإرشادات اللازمة بهذا الخصوص.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل .. الحكومة : دوام القطاع العام بعد العيد من 8:30 لغاية 3:30

البلقاء اليوم -----السلط - قال وزير الدولة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا