الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية “سأدفنكم بدلاً من أن تتسببوا في إثارة المتاعب” .. رئيس الفلبين يهدد مخالفي إجراءات العزل بسبب كورونا

“سأدفنكم بدلاً من أن تتسببوا في إثارة المتاعب” .. رئيس الفلبين يهدد مخالفي إجراءات العزل بسبب كورونا

1020

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
حذر رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي الذين ينتهكون الإجراءات التي تتخذها الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بأنهم قد يتعرضون لإطلاق النار عليهم إذا أثاروا المتاعب، وقال إن التعرض بالإساءة للعاملين في المجال الطبي جريمة خطيرة لا يمكن التساهل بشأنها.

دوتيرتي أكد في خطاب بثه التلفزيون أنه من الضروري بالنسبة للجميع التعاون واتباع إجراءات الحجر الصحي المنزلي في الوقت الذي تسعى فيه السلطات جاهدة لإبطاء العدوى والحيلولة دون انهيار المنظومة الصحية الهشة بالبلاد.

فيما اعتبر أن “الأوضاع تسوء”، بعدما سجلت الفلبين 96 حالة وفاة بفيروس كورونا و2311 إصابة مؤكدة، بعد أن كان عدد الإصابات صغيراً في بادئ الأمر، أصبحت الفلبين تسجل بالمئات يومياً.

ثم تابع في لهجة مهددة: “إنني أخطركم مرة أخرى بخطورة المشكلة وعليكم أن تنصتوا.. أوامري للشرطة والجيش هي أنه إذا كانت هناك اضطرابات… ورأيتم أن حياتكم في خطر جراء مواجهتهم لكم فاقتلوهم رمياً بالرصاص”.

تهديدات الرئيس الفلبيني صارت أكثر صراحة وصرامة بذكر القتل لفظاً، إذ تابع: “هل هذا مفهوم؟ القتل.. سأدفنكم بدلاً من أن تتسببوا في إثارة المتاعب”.

وقد جاءت تصريحاته بعد أن نشرت وسائل الإعلام تقارير عن اضطرابات وحدوث اعتقالات، يوم الأربعاء 1 أبريل/نيسان 2020، لسكان في إحدى المناطق الفقيرة بمانيلا الذين كانوا يحتجون على نقص المساعدات الغذائية التي تقدمها الحكومة.

من جهته، قال قائد الشرطة الوطنية، اليوم، إن الشرطة تدرك أن الرئيس يعبر عن جديته بشأن النظام العام، وإن القوات لن تطلق النار على أحد.

عودة إلى الفيروس المستجد، فقد أصاب حتى مساء الأربعاء، قرابة 927 ألفاً حول العالم، توفي منهم أكثر من 46 ألفاً، فيما تعافى حوالي 193 ألفاً.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قبل انتخابات رئاسة أميركا .. محتوى منصات التواصل يثير جدلا ..

#البلقاء #اليوم #السلط عادت قضية #الرقابة على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا