الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الفراية .. قلقون من بؤر ساخنة و لن نتهاون مع من يخرق حظر التجول حتى صباح الأحد

الفراية .. قلقون من بؤر ساخنة و لن نتهاون مع من يخرق حظر التجول حتى صباح الأحد

1649

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

قال العميد الركن مازن الفراية -مدير خلية ادارة الازمة لبرنامج البث المباشر صباح اليوم الخميس أنه بناءً على إعلان أمر الدفاع رقم (6) و فرض #حظر_التجول الشامل والذي يبدأ منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليلة السبت على الاحد لن نسمح للمواطن بخرق حظر التجول هذا ولن نتهاون مع من يخترقه من قبل المواطنين .

وأضاف أن حظر التجول الشامل سيطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الالكترونية، الا ان هناك بعض الاستثناءات فقط لمن يعملون في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول هذا.

وزاد الفراية أن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة وفي محافظات المملكة وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لضرورة تسهيل تمكين الفرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين وأخذ العينات المطلوبة لفحص #فيروس_كورونا

وبين أن القوات المسلحة الاردنية – #الجيش_العربي و الاجهزة الامنية تعمل خلال حظر التجول الشامل إلى إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد .

وأضاف أنه مازال لدينا شعور ان حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والاجهزة الامنية وسيكون هنالك تكرار لهذا الحظر الشامل بالأيام القادمة.

وأوضح ان هناك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء ولن نسمح لأي مواطن و اياً كان بخرق حظر التجول الشامل و إعاقة عمل الكوادر المعنية و المختصة.

أما فيما يخص محافظة اربد الامور مطمئنة و جيدة جداً و الاجراءات التي اتخذناها بدأنا نحصد نتائجها حيث سجل يوم أمس في اربد صفر إصابة لليوم الثالث على التوالي .

وتابع الفرية : لا زلنا قلقون حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمان، ونعمل على اجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة.

وختم بالقول : نشكر المواطن الملتزم بالتعليمات ، فهو خيرمثال على المواطنة الصالحة ، ونثمن فيه وعيه وإلتزامه وتقديره أننا نعمل لحمايتكم جميعاً حيث كانوا خير السند لنا في إلتزامهم بالتعليمات والقوانين .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا