الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار على مكتب الوزير .. اطباء يصرخون مناوبات مستمرة واوضاع خطرة وطعام لا يوازي العمل

على مكتب الوزير .. اطباء يصرخون مناوبات مستمرة واوضاع خطرة وطعام لا يوازي العمل

2466

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
وصل لمواقع اخبارية نداء استغاثة وصرخة من عدد من أطباء الصحة داخل مستشفى جنوب المملكة ، الذين يواصلون الليل والنهار في مناوبات مستمرة في مختلف المستشفيات التابعة للوزارة ، ومنهم من لا يغادر المستشفى ولم يرّ عائلته منذ أسابيع ، وذلك بسبب الظروف الطارئة والحرجة التي يعيشها الوطن .
وحسب أحد الأطباء الذي تواصل مع سواليف وزودنا بعدد من الصور وفيديو لنوعية الوجبات المقدمة لهم والتي لا تتناسب ولا توازي حجم الجهد المبذول من قبلهم ، والخطر الذي يحيط بهم ، خاصة وأن نوعية الطعام تؤثر على مناعة الجسم .
وقال الطبيب الذي تواصل معنا ، انه وصلته اليوم وجبة فطور صباحا عبارة عن سندويشة زعتر ، وعلى الغداء سندويشة حمص مع دجاج ، ولكن لم يراعِ معدو الوجبة تنظيف الدجاج من العظم والغضاريف حسبما يظهر في الفيديو أدناه .
مضيفا انهم لا يستطيعون شراء احتياجاتهم من خارج المستشفى بسبب اغلاق المطاعم .

وأرسل الطبيب صورة لوجبات غداء من مستشفى اخر في العاصمة عمان عبر تواصله مع احد زملائه ، قال له ان ما وصلهم سندويشات حمص لكل طبيب قطعتين .
وحول ظروف مناوباتهم في المستشفى قال ، احيانا نضطر للمناوبة 24 ساعة متواصلة ، وننام في المستشفيات خوفا على عائلاتنا ، ورغم تصريحات وزارة الصحة ان يتم وضع الطبيب الذي ناوب 14 يوما متواصلة في الحجر الصحي في الفنادق ولمدة 14 يوم للتأكد من سلامته ، الا ان هذا لم يحدث حيث ذهب الاطباء الى بيوتهم وحجروا انفسهم داخلها، وضرب احد الأمثلة ان زميله عاد الى شقته المستأجرة ومكث فيها في الحجر الشخصي دون ان يختلط بأحد ، وزاد انه كان يذهب للاطمئنان عليه وتزويده بحاجته من الطعام ويضع له الطعام خارج الشقة ويطمئن عليه من وراء الباب المغلق .

وعن توفر المستلزمات الطبية والوقائية والملابس الخاصة ، قال الطبيب أنهم في يضطرون الى غسل الكمامات بسبب النقص الشديد فيها ، وهناك نقص فيما يحتاجونه من ملابس وكمامات ، وان مستشفى معان يزودهم بما يحتاجونه .

المصدر : موقع سواليف

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا