السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الهياجنة: لا اصابات بفيروس كورورنا في اربد لليوم الثامن على التوالي

الهياجنة: لا اصابات بفيروس كورورنا في اربد لليوم الثامن على التوالي

693

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

اكد عضو اللجنة الوطنية للاوبئة /مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لادارة خلية الازمة في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة أن نتائج العينات التي تم سحبها منذ الامس وحتى صباح اليوم الاحد اظهرت عدم تسجيل اي اصابة في اربد لليوم الثامن على التوالي.

واشار الهياجنة الى ان 25 فريقاً استقصائياً وبائياً انطلقوا اليوم الى القرى والبلدات في جميع الوية محافظة اربد التسعة في اطار خطتها للتوسع الافقي باجراء الفحوصات الميدانية واخذ العينات من المواطنين بما فيهم الاشخاص الذين عكلوا في الايم السابقة على ادامة ايصال الخدمات الاساسية للمواطنين او اولئك الذين تعاملوا مباشرة مع الجمهور.

ولفت الهياجنة الى انه من المتوقع سحب ما بين 250 الى 300 عينة اليوم ليرتفع الرقم الاجمالي للعينات الماخوذه في محافظة اربد منذ بداية الازمة الى حوالي 5500 عينة.

ونوه الهياجنة الى ان المرحلة الثانية من الفحوصات المخبرية لمجموعة كبيرة من المخالطين الذين اظهرت الفحوصات الاولى لهم نتائج سلبية تم اجرائها خلال اليومين الماضيين وتاكدت سلبيتها ما دفع بفك الاغلاق الذي فرض بوقت سابق على عدد من البنايات السكنية في اربد والويتها.

ورجح الهياجنة قياسا على المؤشرات الاولية لعدد من العينات التي تم جمعها منذ صباح اليوم عدم ظهور نتائج ايجابية فيها مؤكدا ان اربد في طريقها للتعافي وانحسار الفيروس بشكل كبير خلال الايام او الاسابيع القادمة مؤكدا اهمية عدم الركون الى ذلك والالتزام بالتعليمات الصحية واوامر الدفاع والتباعد الاجتماعي.

ودعا المواطنين الذي سمح لهم ابتداء من العاشرة صباح اليوم قضاء احتياجاتهم بعد انقضاء فترة الحظرالشامل اتخاذ كل الاحتياطات الصحية المتبعة والتي اصبحت معروفة لدى الجميع .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا