الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار د. الهياجنة .. ثبوت 3 إصابات فقط من مخالطي السائق في إربد

د. الهياجنة .. ثبوت 3 إصابات فقط من مخالطي السائق في إربد

1150

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

أكد الدكتور وائل الهياجنة مسؤول ملف كورونا في مستشفى الملك المؤسس وعضو لجنة الأوبئة ، أن الحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا من مخالطي السائق في اربد هي ثلاث إصابات فقط وهي لأبناء السائق ضمن عائلته الصغيرة .
وصحح الدكتور هياجنة المعلومات التي تم تداولها امس الثلاثاء حول مؤشرات إيجابية لعشر حالات من مخالطي السائق ، حيث أكد أن عدد العينات التي تم أخذها أمس هي عشرة عينات من الملاصقين للسائق ، ثبت منها 3 إصابات ، وأكد ان فرق الاستقصاء الوبائي ، بدأت منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الأربعاء عملها في جمع العينات من العمارتين اللتين تم عزلهما ممن خالطوا المصاب ، إضافة الى التوسع بأخذ العينات من محيط العمارتين في منطقة سكنى السائق .

وقدّر الدكتور الهياجنة ان تكون العينات التي سيتم أخذها اليوم من المنطقة بالعشرات .

وبين الهياجنة أن فرق الاستقصاء ستعمل على حصر المناطق التي زارها المصاب السائق والمخالطين سواء ضمن منطقة سكنه أو خارجها .
وأكّد الهياجنة على وجوب الحجر الطبي على جميع من يدخل الأردن برا أو بحرا أو جوا ، وذلك للحيلولة دون تخريب الجهود المبذولة خلال الأسابيع الماضية ، وهو ما حدث مع السائق المشار إليه ، لان التعهد بالحجر المنزلي لا ينجح ولا يتم الإلتزام به في بعض الحالات .

وتابع الهياجنة أن عدد الحالات التي كانت موجودة في مستشفى الملك المؤسس حتى عصر أمس كانت 26 حالة في طريقها للشفاء ، الا انها ارتفعت الى 30 بعد ثبوت اصابة السائق وأبنائه الثلاثة ، مرجحا خروج عدد من الإصابات خلال الأيام القادمة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا