الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة عيد النسور .. قامة شعرية .. ستظل مضيئة في سماء السلط

عيد النسور .. قامة شعرية .. ستظل مضيئة في سماء السلط

1591

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور

ودعت الاوساط الشعبية والفكرية والثقافية في مدينة السلط هذ اليوم القامة الشعرية الاستاذ عيد النسور " ابو معن " رئيس فرع رابطة الكتاب الاردنيين في محافظة البلقاء " سابقا " وعضو الهيئة الادارية لرابطة الكتاب الاردنيين وعضو اتحاد الادباء والكتاب العرب

واليوم ... اذ تودع السلط والبلقاء هذا الشاعر والاديب ... فإنها تودع قامة شعرية ستظل مضيئة في ذاكرة الوطن ولا تعبر مع العابرين.

" النسور " شاعر غير اعتيادي كونه نذر عمره لخدمة قضية الشعر والادب والمدينة والوطن، وأبدع في مختلف أغراض الشعر ومجالاته، ومنذ وقت مبكر طرح نفسه على الساحة الشعرية السلطية كندّ لكبار الشعراء في ارجاء محافظات المملكة ومدنها وقراها فعقد معهم المساجلات والندوات والفعاليات والامسيات التي تخطى المشاركون فيها حدود الوطن والعروبة و كان لها أثرها على تطوير هذا الجنس الأدبي، كما أثر إبداعها الشعري في مجمله على تكوين أجيال كتابة الشعر بمدينتنا العزيزة الا وهي مدينة السلط ،


وصنع الشاعر " النسور " وبقوة وبمشاركة شعراء وكتاب من المدينة من مقر رابطة الكتاب في البلقاء خلية نشطة عاد من خلالها ألق الشعر للمدينة وجاهر بتقديم جمال المدينة وشعرائها من خلال مهرجانات وجوائز , فهو شاعر في مرتبة التماس مباشر مع الوسط القديم لها . والحي والشارع وعاش قضاياها واعتبرها أساس الفيض والخصب والعطاء وتوأم القصيدة الغزلية بها , ضمن رؤيته للكون والعالم والمحيط والمجال والكتابة، لقد ظل وفيا للمدينة القابعة بين العقل والجمال".

لا زالت المدينة التي عشقها تردد قصائدة ولقاءاته المتلفزة التي ابدعت في وصف مدينة السلط التي احبها واحبته ، وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم بعبارات الرثاء والحزن ... وألم الفراق ... لا تحزن ابا معن ... ستظل اجيال واجيال من ابناء المدينة يستذكرونك كلما مروا من امام النصب التذكاري الذي اقامته بلدية السلط الكبرى وكتب علية ابيات شعرية من ابداعك جاء فيها "


دعونـا نُدندنُ لحنَ الوفــــــا *** لبيتٍ أصيلٍ كفى واكْتفــــــى

لبيتٍ تَوسّدَ حُضن النّجــــومِ *** ولمّا الْتقينا صفا واصْطفى

فمنْ شدَّ نيرا لعمري وفــــي *** ومن شد نيرين جل الوفـــا

ومن جاء يقرا سلط الغوالي *** لعمري حبيب لوصل هفـــا


الى رحمه الله يا ابا معن وانا لله وانا اليه راجعون



صديقك المخلص .... معاذ عصفور




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا