الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار رئيس مجلس محلي بلدة يرقا .. العطيات: تعقيم شامل لمنطقة الاصابه من خلال كوادر البلدية

رئيس مجلس محلي بلدة يرقا .. العطيات: تعقيم شامل لمنطقة الاصابه من خلال كوادر البلدية

2741

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم --السلط
قالت رئيس مجلس محلي منطقة يرقا الصحفية ابتسام العطيات انه وحين علمت بوجود اصابة كورونا في البلدة فورا تواصلت بصفتي رئيس المجلس المحلي للمنطقة مع الجهات المعنية بالامر من صحة وبلدية وغيرها لاتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع هذا الوضع الطارئ والذي نسال الله تعالى ان ينتهى على خير.

واضافت العطيات خلال حديثها "لموقع جبال البلقاء الاخباري" ان البلديه قامت في نفس الليلة وباشراف مباشر من رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان بالعمل على تعقيم المنطقه التي وجدت فيها الحالة اضافه الى قيام فريق التطهير الكيماوي من الدفاع المدني بتعقيم المنازل المعنية بالحالة كما استمرت كوادر البلدية في عمليه التعقيم للاحياء المحيطة استمرت حتى وقت متاخر جدا من الليل.

وبينت ان فريق الاستقصاء الوبائي قام باخذ عينات من عدة اماكن كاجراء احترازي ونسأله تعالى السلامة للجميع وان تكون جميع العينات المأخوذة سلبية.

وقالت العطيات انه وفي اليوم التالي السبت وفي ظل الحظر الشامل قامت البلدية بتعقيم المنازل في المنطقه في منطقه الاصابه والمناطق ذات الصلة اضافة الى تعقيم عدد من المنازل و مداخل المنازل علما انه تم رش وتعقيم و كافه ارجاء المنطقة كاملة قبل ثلاثة ايام وقبلها مرتين بفارق اسبوع بين المرة والأخرى.

واضافت تعاملت ليله امس وحتى وقت متأخر من الليل اليوم السبت مع العديد من الملاحظات من طرف المواطنين وتمت المتابعه والتواصل مع المعنيين بخصوصها.

وبينت عملنا اليوم السبت ومن خلال كوادر البلدية على تنظيف وكنس عدد من الاحياء والشارع الرئيسي وسنكمل بقية الاحياء قريبا جدا و غدا ان شاء الله سيتم التنسيق لتعقيم المحال التجارية في المنطقة وكل هذه الاجراءات تهدف لسلامة المواطنين.

واخيرا قالت العطيات اود أن أوجه كلمة الى اهلنا الطيبين في بلدتنا الوادعة واقول اولا ان المرض ليس عيبا وكما يقولون (تفاقيد الله رحمة) واتمنى عليهم ان يكونوا على مستوى عالٍ من المسؤولية وان يلتزموا بيوتهم و لا يغادروها الا للضرورة القصوى وان يبتعدوا عن التجمعات واللقاءات ويمارسوت مفهوم التباعد الاجتماعي حفاظا على سلامتهم وأن لا يلتفتوا للاشاعات وأن يستقوا المعلومة من مصادرها الرسميه،ونسال الله العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة ونساله تعالى الشفاء العاجل لكل مصاب و لاهلنا في اردننا الغالي و بلدتنا الطيبة يرقا واهلها والسلامة من كل سوء. ..حمى الله الاردن وقيادتنا الهاشمية وشعبنا وجيشنا المصطفوي واجهزتنا الامنية كافة المرابطة على امتداد الوطن لحمايته وحماية المواطن والحفاظ على سلامته.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا