الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الحموري : السماح لقطاعات جديدة بالعمل بدءا من الثلاثاء .. تعرف عليها

الحموري : السماح لقطاعات جديدة بالعمل بدءا من الثلاثاء .. تعرف عليها

2759

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
_ أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري أن مخزوناتنا آمنة من كل السلع الأساسية، وتم تقييم هذه السلع حسياً.

وأعلن عن فتح قطاعات اقتصادية تجارية وصناعية بشكل كامل، كما تم فتح قطاعات بشكل جزئي، واعتبارا من الثلاثاء، سيسمح لقطاعات بالعمل بنسبة 30% لمن يوجد بها 10 عمال وأكثر، فيما سيتم السماح لمن يقل عدد عماله عن 10 سيسمح بثلاث عمال فقط.

وأشار إلى أنه سيسمح للمهن التالية: الصحف الورقية والمطابع، المهن المساندة (اعمال كهرباء، تمديدات صحية، ميكانيك السيارات ومستلزماتها)، محلات بيع وصيانة اجهزة الكمبيوتر واجهزة الخلوي ومستلزماتها، السماح لمحلات بيع الملابس بالتوصيل فقط، محلات بيع مواد البناء والمعدات الانشائية، اعمال المقاولات، قطاع الاثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية، قطاع المستلزمات الطبية، قطاع بيع الكهربائيات والالكترونيات، القطاع الانتاجي الفني (مسلسلات وبرامج وغيرها من الاعمال الفنية)، قطاع الطاقة المتجددة.

ولفت إلى وجود شروط لفتح القطاع الصناعي وفق شروط لهذه المنشآت بأن تكون المنشأة مسجلة بالضمان الاجتماعي وأن يكون العاملين مسجلين في الضمان الاجتماعي، والتقيد بالشروط الصحية.

ولفت إلى أن فترات العمل للقطاعات المصرّح لها بالعمل من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وسيتمّ الإعلان عن آليّة إصدار التصاريح لها.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا