الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة " توق" يتراجع عن طلب نشر اسماء غير المتبرعين ويكتفي بالمتبرعين

" توق" يتراجع عن طلب نشر اسماء غير المتبرعين ويكتفي بالمتبرعين

1268

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
تراجع وزير التعليم العالي عن طلبه نشر اسماء أساتذة الجامعات غير المتبرعين والمتبرعين لصندوق همة وطن ، على المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعات بعد أن آثار طلبه امتعاض واستهجان الوسط الأكاديمي .

نص رسالة تم تسريبها وبعث بها الوزير لرؤساء الجامعات ، عبر فيها عن خشيته أن يساء فهم نشر أسماء أعضاء هيئة التدريس على أنه نوع من التشهير " لا سمح الله واستغلاله للانحراف عن الاهتمام بالقضية الرئيسية التي هي حماية الوطن " .

لكن الوزير وفق أكاديميون أنه عالج الخطأ باخر عبر طلبه الاكتفاء بنشر أسماء المتبرعين فقط ، ما اعتبروه نقطة هدفها احراج غير المتبرعين ، الذين يتكئون على وجهة نظر منطقية باعتبار التبرع شملهم عبر وقف علاوات الانتقال والتنقل التي يتقاضونها .

واستغربوا هذه الآلية في اتخاذ القرارات غير المدروسة وسرعة التراجع عنها ، خاصة وأن قرارات أو دعوات التبرع لهم خلال بضعة أيام وعبر قرارات ورسائل لرؤساء الجامعات لم تصمد مدة ٢٤ ساعة بين القرار والتراجع عنه ، متوقعين أن يعيد النظر بمضمون رسالته الأخيرة والتراجع عن قرار النشر نهائيا ، أو إلغاء فكرة التبرع بمجملها وتركها للحرية الشخصية وظروف الكوادر الأكاديمية .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا