الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة توصية باستئناف الدوري الألماني مع إلزام اللاعبين بوضع الكمامات وتبديلها كل 15 دقيقة

توصية باستئناف الدوري الألماني مع إلزام اللاعبين بوضع الكمامات وتبديلها كل 15 دقيقة

1047

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


كرة القدم بعد فيروس “كورونا المستجد” لن تكون كما كانت قبله، وأحد ملامح ذلك التغيير سيكون في أشكال اللاعبين أنفسهم، بعدما أوصت وزارة العمل الألمانية بوضع اللاعبين كمامات طبية، خلال المباريات، وسط تقارير تفيد بأن الـ”بوندسليغا” سيكون أول دوري كبير في أوروبا سيُعاود نشاطه بعد فترة التوقف.

وأبدت رابطة الدوري الألماني استعدادها لمعاودة منافسات الدرجتين الأولى والثانية اعتباراً من 9 مايو/أيار المقبل، من دون جماهير، ومع اعتماد إجراءات صحية صارمة، في حال نيل الضوء الأخضر من السلطات الصحية والسياسية.

ومن المقرر أن يُعقد في برلين، الخميس المقبل، اجتماع لمسؤولي مختلف القطاعات المحلية في ألمانيا، برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل، يُنتظر أن يصدر بعده قرار نهائي، إما بالموافقة على استئناف النشاط الرياضي، وإما بتأجيل ذلك إلى مواعيد لاحقة.

وفي حال الموافقة على ذلك، ستكون ألمانيا الأولى بين البطولات الوطنية الخمس الكبرى في أوروبا، التي تستأنف مباريات اللعبة بعد توقفها منذ منتصف مارس/آذار الماضي.
حجر اللاعبين لنهاية الموسم!

وبحسب مجلة “دير شبيغل” الألمانية، فإن وزارة العمل أعدت حزمة من التوصيات الواجب اتباعها في حال عودة منافسات الدوري المحلي، تشمل ارتداء اللاعبين “كمامات لا تسقط عن وجههم في حال الركض بسرعة، أو الارتقاء للكُرات الرأسية او الالتحامات المباشرة”.

وأضافت الوزارة: “في حال سقطت الكمامة، يجب وقف المباراة فوراً، على أن يتم استبدالها كل 15 دقيقة كحد أقصى؛ نظراً ألى أن الكمامات ستبتل من جراء تعرق اللاعبين”.

وأضافت “دير شبيغل”، أن من بين التوصيات الأخرى التي تقدمت بها وزارة العمل الألمانية، الحجر الصحي على جميع أفراد كل فريق من الدوري في فندق، طوال الفترة التي يتطلبها إنهاء مباريات الموسم الحالي.

ويبدو أن التوصية المتعلقة بوضع الكمامات لم تلقَ قبولاً لدى كثير من المعنيِّين، إذ علَّق طبيب المنتخب الألماني، تيم ماير، المشارك في اللجنة الخاصة المكلّفة النظر في كيفية استئناف مباريات الدوري المحلي، بالقول: “لا أعتقد أن أحداً سيقبل أن يتنافس اللاعبون وهم يرتدون كمامات”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ماير قوله: “طُرحت اقتراحات أيضاً بأن على اللاعبين الحفاظ على مسافة فاصلة فيما بينهم لدى اصطفافهم في مواجهة الركلات الحرة، لكن عند ذلك، ستصبح اللعبة غير أصلية من وجهة نظر المشجعين”.
إصرار على العودة

وفي وقت سابق، قال رئيس رابطة الـ”بوندسليغا”، كريستيان سيفرت، بعد اجتماع مع أندية الدرجة الأولى، إن “الدوري بات مستعداً للعودة الشهر المقبل، في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية”.

وتوقف الدوري الألماني في 13 مارس/آذار بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”، وحالياً يخوض لاعبو جميع الفرق الـ18 المشاركة في دوري الدرجة الأولى، تدريباتهم، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود صحية صارمة في أرض الملعب.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه كثير من المراقبين أن الظروف لا تسمح باستئناف منافسات الدوري الألماني، فإن الرابطة لها رأي آخر، وتبدو مصممة على إنهاء موسم 2019-2020 في 30 يونيو/حزيران، لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدَّر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 نادياً من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية تواجه خطر الإفلاس.

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الألماني بعد مرور 25 جولة، برصيد 55 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند الذي يملك 51 نقطة، مقابل 50 نقطة لفريق لايبزيغ، صاحب المركز الثالث.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا