الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الحكومة تسمح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء داخل المحافظة فقط

الحكومة تسمح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء داخل المحافظة فقط

2522

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، إن الحكومة قررت السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة ما بين الساعة 8 صباحاً و 6 مساءً، داخل المحافظة فقط، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 29/4/2020، وفق ضوابط وشروط تراعي السلامة العامة وتمنع الازدحام والتهافت وستخضع هذه التجربة للتقييم والمراجعة بشكل مستمر للوقوف على مدى جدواها.


وقال العضايلة في ايجاز صحفي، الاثنين، إنه سيتمّ تنظيم استخدام المركبات الخاصّة وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة، بحيث تبدأ يوم الأربعاء عمليّة السماح باستخدام المركبات ذات الأرقام الفرديّة، على أن لا يزيد عدد المتواجدين في المركبة عن شخصين.

وبشأن حاملي التصاريح، يسمح لهم باستخدام مركباتهم كالمعتاد، وبحسب نوع التصريح الممنوح لهم، بغضّ النظر عن أرقام مركباتهم.

ولفت إلى أن التنقّل بين المحافظات سيكون متاحا للأشخاص المصرّح لهم فقط.

بشأن الدعم المخصّص لعمّال المياومة، الذين تقطّعت أعمالهم بسبب إجراءات فرض حظر التجوّل؛ تمّ تقديم مساعدات نقديّة مباشرة لـ68 ألفاً و464 أسرة، من خلال صندوق المعونة الوطنيّة، وقد بلغت القيمة الإجماليّة للمبالغ التي تمّ توزيعها 8 مليون و790 ألف دينار.

يتمّ تحويل مبالغ الدعم إلى الأسر المستفيدة من خلال المحافظ الإلكترونيّة، وسيستمرّ تقديم الدعم للوصول إلى 200 ألف أسرة، أوّلاً بأوّل، وبعد انتهاء الأسر المستهدفة من إنشاء محافظ إلكترونيّة لتلقّي الدعم.

وقد قامت لجنة إدارة الحساب الرئيس لصندوق "همّة وطن" بتحويل مبلغ ٢٧ مليون دينار إلى حساب أمانات صندوق المعونة الوطنيّة، للمباشرة بصرف المساعدات النقديّة الطارئة لهذه الأسر

حتى اليوم، بلغ عدد المنشآت المسجّلة حديثاً لدى المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي تسعة آلاف وخمسمائة منشأة، منذ إطلاق خدمة التسجيل الإلكتروني.

حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا