الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء أهالي دير علا يرفضون دفن نفايات الحجر الصحي في منطقتهم

أهالي دير علا يرفضون دفن نفايات الحجر الصحي في منطقتهم

1839

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال عضو مجلس محافظة البلقاء ” اللامركزية ” محمد الغراغير عن لواء دير علا، أن أهالي منطقة دير علا يرفضون القرار الذي اتخذته الحكومة أمس السبت ممثلة بوزارة الإدارة المحلية ، وذلك لدفن مخلفات الحجر الصحي للطلبة والمغتربين الأردنيين في مكب نفايات دير علا ، والذين سيصلون بعد أيام وسيتم حجرهم في منطقة البحر الميت .

وأضاف الغراغر في اتصال هاتفي مع سواليف أن مكب النفايات لمنطقة دير علا يبعد 500 متر فقط عن اقرب تجمع سكاني ، مما يعتبره المواطنون تهديدا لصحتهم وسلامتهم ، وسط مخاوف من تلوث المنطقة بالمخلفات ، خاصة أن المكب لا يوجد عليه شيك حماية ، وهو معرض للنبش من قبل الحيوانات أو الباحثين في المكب … حسب الغراغير .

وأضاف السيد محمد الغراغير أ انهم في لواء دير علا قاموا بتشكيل وفد رسمي اجتمع اليوم مع ، متصرف اللواء الدكتور علي المواس ، وضم الوفد رئيس بلدية دير علا مصطفى الشطي ورئيس بلدية معدي فندي اليزجين ورئيس مجلس خدمات المشتركين في لواء دير علا محمود النسور وعضو اللامركزية محمد الغراغير وأفراد من الاجهزة الأمنية ، حيث قاموا بإيصال ملاحظتهم الى الجهات الحكومية المعنية ممثلة بوزارة البيئة ، ورفضهم الكامل للقرار الحكومي والذي يعتبرونه تهديدا بيئيا خطيرا .
يذكر أن وزارة الإدارة المحلية أعلنت أمس السبت عن تجهيز ، خلية مبطنة للنفايات في مكب دير علا لإستيعاب النفايات التي سيتم جمعها من مواقع الحجر الصحي في البحر الميت.

وقامت كوادر وزارة الادارة المحلية وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي بتبطين الخلية لاستقبال النفايات خلال فترة الحجر الصحي الطلبة والمغتربين و المنوي إعادتهم إلى البلاد في الأيام القادمة.

كما قامت الوزارة بتأمين حاويات خاصة لموقع الحجر في البحر الميت ليتم تجميع النفايات وتعقيمها في موقع التجميع ومن ثم نقلها بسيارات مخصصة ومجهزة ومتوافر فيها سُبل السلامة حيث تم تشكيل فرق متكاملة للتعامل مع هذه النفايات، وتم تدريبهم على الطرق الصحية والمعتمدة عالميا للتعامل مع هذا النوع من النفايات لتصنيفها بأنها نفايات خطرة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ البلقاء يرعى الاحتفال الرئيسي بيوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين

#البلقاء #اليوم #السلط تتشرف #المؤسسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا