الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس النعيمي : اجراء يضمن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة إلى البنوك واشراكهم بالضمان

النعيمي : اجراء يضمن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة إلى البنوك واشراكهم بالضمان

1033

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة العمل، تتابع أي مخالفات تقع من قبل المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن هناك تدرجا بالعقوبات لتصل إلى حجب الترخيص في حال كان هناك تكرار لها.

وأضاف النعيمي إن الشكاوى والمخالفات التي ترد الوزارة متكررة من عام لآخر، وتتمثل بتوقيع المعلمين على عقود مختلفة عما هو معلن أو عقود بالبطن، مؤكدا أن أي شكوى ترد الوزارة يتم متابعتها وتطبيق على المخالفين.

وقال: "لا شكّ أن بعض المدارس تعاني، كما أن مدارس أخرى قامت بدفع الرواتب، ولذلك قمنا بادراج المدارس الخاصة بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي للاستفادة من القروض الميسرة لدفع رواتب أشهر 4و5و6، وتلقينا طلبات بهذا الخصوص وتم التنسيب ب 100 مدرسة استوفت الشروط".

وأشار إلى أن الوزارة تقوم ايضا بالتنسيق مع وزارة العمل حول المخالفات التي تتم من قبل المدارس الخاصة بخصوص الرواتب.

واختتم النعيمي حديثه بالإشارة إلى توقيع وزارة التربية والتعليم اتفاقية مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تضمن تحويل رواتب المعلمين للبنوك وادراجهم بالضمان الاجتماعي، وهي خطوة تمكن المؤسسة من مراقبة المدارس الخاصة ومدى التزامها بالقانون، لافتا الى انها شريك في العملية التعليمية وتضم 25% من الطلبة ونعمل على التعامل معها كشريك في هذا المجال .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ_عصفور شددت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا