الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار العضايلة .. الحظر الشامل أول أيام العيد سواء كان السبت أو الأحد

العضايلة .. الحظر الشامل أول أيام العيد سواء كان السبت أو الأحد

955

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة الثلاثاء، إنه لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات في أوّل أيّام العيد إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى رئاسة الوزراء بحضور وسائل إعلام أن أوّل أيّام عيد الفطر السعيد (سواءً أكان السبت أو الأحد) سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً.

“عطلة عيد الفطر السعيد من صباح يوم السبت الموافق للثالث والعشرين من شهر أيّار الحالي، وحتّى مساء يوم الاثنين الموافق للخامس والعشرين منه.” وفق العضايلة

وفي حديثه عن العمل بآلية الزوجي والفردي قال إن العمل بنظام الفردي والزوجي مستمرّ حتى إشعار آخر، ونراجع إجراءاتنا بشكل مستمر.

وأضاف أن الحكومة اتخذت 400 قرار وإجراء منذ 24 يناير 2020 وحتى الآن، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم.

وقال “لم ننقطع عن وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وأجرينا مئات اللقاءات مع وسائل الإعلام.” بحسب العضايلة

وبين أن المؤتمر الصحفي يأتي بعد انقطاع دام أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا، وما فرضته الأوضاع من إجراءات للسلامة العامّة والوقاية، والتباعد الجسدي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المغلقة.
وزاد “لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات في أوّل أيّام العيد إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها”.
وتابع “يسمح للمواطنين بدءاً من ثاني أيّام العيد بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، وبنفس الآليّة المعمول بها حاليّاً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولا يسمح بالتنقّل بين المحافظات إلّا للأشخاص المصرّح لهم”.
وأضاف “يعود استخدام المركبات الخاصّة بدءاً من ثاني أيّام العيد، وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة في محافظات العاصمة عمّان والزرقاء والبلقاء وبحسب الدور الذي تحدّده مديريّة الأمن العام”.
وقال “يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس والعشرين من أيّار يوم دوام رسمي، حتّى وإن صادف اليوم الثالث للعيد”.
وشدد على أن “يوم الجمعة المقبل، الذي يسبق عطلة العيد، حظر تجوّل شامل، كما جرت العادة، ويستمرّ العمل بحظر التجوّل الشامل خلال أيّام الجمعة حتّى إشعار آخر”

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا