الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
الرئيسية اخبار محلية الصحف الاردنية تعود للصدور غدا

الصحف الاردنية تعود للصدور غدا

186

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
أكّد نقيب الصحفيين راكان السعايدة أن الصحف المطبوعة ستعاود عملها وإصدارها غداً الثلاثاء، بعد توقف دام لأكثر من شهرين؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال السعايدة، "نأمل أن تكون عودة الصحف المطبوعة فرصة للبدء بتجاوز محنتها، ومحنة العاملين فيها، ونأمل من المسؤولين الوقوف بجانبها، حيث إن استمراريتها تمثل مصلحة وطنية"، وفقا لما ذكرت قناة المملكة.

وكانت الحكومة قررت في وقت سابق "توقيف طباعة الصحف الورقيّة؛ كونها تسهم في نقل العدوى ... وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي ... وبقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينيّة والمخابز، وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات والكهرباء".

تنفيذاً لبلاغ صدر عن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأحد، بموجب أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020، أصدرت وزارة العمل قائمة بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية التي مازالت الأكثر تضرراً من آثار جائحة كورونا خلال شهر أيار 2020.

وتضمن البلاغ تخفيض أجور العاملين لديهم بنسبة 60% (للعمال الذين لا يعملون وغير مكلفين بأي عمل) على أن لا يقل الأجر بعد التخفيض عن 150 دينارا أردنيا. هذا وقد تضمنت القائمة (التي تنطبق على أجور شهر أيار 2020) القطاعات والأنشطة ومن ضمنها منشآت الصحف الورقية.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين في وقت سابق، أهمية شمول الصحف الورقية بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمساعدة القطاعات المتضررة من الأزمة، إذ إن الصحف الورقية كانت من أكثر القطاعات تأثرا بالجائحة؛ بتوقف مواردها المالية بشكل كامل لدرجة عدم تمكنها من دفع رواتب العاملين لديها والبالغ عددهم نحو 800 موظف بين صحفي وإداري وفني.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

موجة حارة اعتبارا من يوم الخميس

البلقاء اليوم ---السلط يتوقع استمرار تقلب درجات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا