الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية التربية لم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد

التربية لم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد

753

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

علّق وزير التربية والتعليم، تيسير النعمي، الإثنين، على إعلان العديد من المدارس الخاصة، موعد بدء التدريس، للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

وقال النعيمي، إن إعلان أي مدرسة خاصة، في ظل هذا الظرف، موعد بدء العام الدراسي الجديد، يعتبر مخالفا، ما لم تتواصل مع وزارة التربية.

وأضاف، أنه يجب على المدرسة الخاصة، الراغبة بتحديد موعد بدء العام الدراسي، مخاطبة وزارة التربية، لتخاطب التربية بدورها وزارة الصحة، للحصول على موافقة لبدء العام الدراسي.

وأوضح النعيمي، أنه لا مانع لدى التربية، في مواعيد بدء العام الدراسي للمدارس الخاصة، منوها إلى أن الأردن يمر في ظرف خاص، يحتم أخذ موافقة من وزارة الصحة، قبل أي قرار.

وأشار وزير التربية، إلى أن الوزارة تتابع المدارس الخاصة التي أعلنت موعد بدء العام الدراسي، لإعلامهم بمخالفتهم.

وتوقع النعيمي، أن يأتي الرد من قبل وزارة الصحة، على مواعيد بدء العام الدراسي الجديد، المعلنة من قبل بعض المدارس الخاصة بالإيجاب.

وبحُكم قانون وزارة التربية والتعليم، فإن المدارس الخاصة، مُلزمة بالحد الأدنى، من عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي، والذي يبلغ 195 يوما، وفقا للنعيمي.

ويستدرك النعيمي حديثه قائلا: "لكن هنالك مرونة من قبل التربية، في الوقت الذي تبدأ المدارس الخاصة فيه العام الدراسي، بسبب بعض البرامج الدولية".

وشدد وزير التربية، على ضرورة مخاطبة جميع المدارس الخاصة، الراغبة بتقديم موعد استقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد، لوزارة التربية لأخذ الموافقات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا