الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية لجنة أطباء تحضر لتعديل تشريعات تحمي الطبيب والمريض

لجنة أطباء تحضر لتعديل تشريعات تحمي الطبيب والمريض

1179

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

: اكدت أن لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء عقدت لقاءات مؤخرا استمر أغلبها حتى قرابة منتصف الليل وتم خلالها بحث مختلف القضايا التي تخص المهنة والطبيب ومتلقي الخدمة.

وقالت المصادر إن الاجتماعات بحثت عدة قضايا أبرزها إعادة تنظيم المهنة بما يحافظ على حقوق الأطباء ولا يتغول على متلقي الخدمة من المرضى وذويهم.

وبحسب المصادر فإن الاجتماع درس قضايا ملحة وعالقة، أهمها ملف الأراضي وصندوق التقاعد و لائحة الأجور الطبية وأخلاقيات المهنة وترتيب الاختصاصات.

وبحسب ما رشح عن الاجتماع فان اللجنة بصدد اصدار مجموعة من التعليمات والتعاميم التي تسهم في تنظيم المهنة، مثل الفصل بين اعمال التخصصات وتتبع كل من يدعي قيامه بإجراءات طبية غير مثبتة علميا، كما أن المصادر بينت الراي أن اللجنة تعمل بإصرار على تنظيم المهنة والتأكيد على إنسانيتها مع الحفاظ على كرامة الطبيب، وعمل وصف وظيفي تقني لكافة الاختصاصات لضمان عدم التضارب في الإجراءات العلاجية.

ونالت قضية أخلاقيات المهنة وتطوير قدرات الأطباء حيزا من الاجتماعات الذي ركز على ضرورة تطوير كافة التشريعات والتعليمات الناظمة للمهنة بحيث تحافظ على سمعة الطبيب ومهنته الإنسانية وتحفظ في ذات الوقت حقوق المرضى.

كما قامت اللجنة قامت بدراسة الشكاوى المتراكمة المقدمة النقابة والتي بلغت ٤٥٠ شكوى وبدأت بالنظر فيها وقامت بحل جزء منها وشكلت لجانا خاصة لبعض الشكاوى التي تتطلب طبيعتها تشكيل لجان متخصصة، كما تعمل اللجنة على دراسة ضبط النفقات في النقابة.

كما أن اللجنة تركز على قضية الاعتداء على الأطباء وتابعت آخر حالات تم تسجيل اعتداءات على اطباء حصلت خلال الفترة الماضية، وخلال تعاون وتنسيق مستمر مع الاجهزة المختصة تم اعتقال كافة المتورطين بالاعتداء على الأطباء وتقديمهم للعدالة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا